إعلان

اتفاق بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا وفرنسا لتبادل الخبرات

10:51 م الثلاثاء 15 ديسمبر 2015

رئيس الأكاديمية الدكتور إسماعيل عبد الغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأسكندرية - (أ ش أ):

وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى اليوم الثلاثاء تعاون وتبادل خبرات مع المدرسة الوطنية للإدارة (ENA) التابعة للجمهورية الفرنسية.

وياتي ذلك فيما قام كل من السفير الفرنسي بالقاهرة اندريه باران ومدير العلاقات الدولية بالمدرسة الوطنية للإدارة بيير تينار ورئيس الأكاديمية الدكتور إسماعيل عبد الغفار بتوقيع الإتفاقية بفرع الأكاديمية بالأسكندرية لتعزيز وتطوير علاقات التعاون وتبادل الخبرات على الصعيد المؤسسى والعلمى والتعليمى بينهما باللغتين الفرنسية والإنجليزية.

ومن جانبه أعرب السفير الفرنسي أندريه باران عن سعادته بتوقيع الإتفاقية مع الأكاديمية العربية، مشيرا إلي أن الأكاديمية سوف تبدأ في إعداد الكوادر العربية والمصرية في القيادة والإدارة الإستراتيجية بعد إبرام هذه الإتفاقية خاصاً وأن المدرسة الوطنية للإدارة بفرنسا تعد من أفضل المؤسسات في إعداد الكوادر علي مستوي العالم.

وأكد السفير الفرنسي أن من أهم أهداف هذه الإتفاقية هي إعداد الكوادر بطريقة إحترافية في القيادة والإدارة الحديثة وأن هناك المزيد من التعاون والتطور في العلاقات بين مصر وفرنسا.

وقال السفير الفرنسي، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لفرنسا أعطت دافعاً قوياً لتنمية العلاقات بين مصر وفرنسا في جميع المجالات ومنها التعليم، ويعتبر توقيع هذه الإتفاقية من أوجه حرص فرنسا علي التعاون بين البلدين .

وأضاف السفير الفرنسي أن هناك علاقة قوية بين باريس والقاهرة في مجال السياحة ، مشيرا إلي أن الفرنسيين هم أشد الشعوب إعجاباً بالثقافة التاريخية والسياحة الموجودة في مصر، وأن معدل السياحة الفرنسية إلي مصر سيزيد في الفترة المقبلة بصورة واضحة.
واكد السفير الفرنسي أن الأحداث الإرهابية التي يشهدها العالم في هذه الفترة لن تؤثر علي العلاقات المصرية الفرنسية في كافة المجالات .
وتهدف هذه الإتفاقية إلى إنشاء إطار واتفاق تعاون لتنمية علاقات ديناميكية مستدامة بين المؤسستين فى مجال تنمية القدرات الإدارية والقيادية، وقد اتفق الطرفان على عمل زيارات دراسية إلى المدرسة الوطنية لإدارة ENA من الدارسين والعاملين التابعين للأكاديمية وتبادل وجهات النظر حول محتوى البرامج التدريبية المطروحة وسوف يتم الإستعانة بخبرات من قطاع الإدارة بالقطاع الخاص أو الجامعات.
من جانبه وجه الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية الشكر لسفير فرنسا والقنصل العام الفرنسى بمصر علي تواجدهما بالأكاديمية، كما توجه بالشكر للمدرسة الوطنية للإدارة ENA.

وأشار عبد الغفار إلي أن علاقة مصر بفرنسا هى علاقة استراتيجية، نظرا لان فرنسا تدعم مصر دائماً فى شتى المجالات ، كما تعمل دائما لصالح الأمة العربية بأكملها.

وأكد رئيس الأكاديمية على أهمية هذه الإتفاقية فهى تعكس مدى دعم فرنسا لمصر والأمة العربية فى مجال تخريج القيادات العربية وإعداد شباب المستقبل لتولى المناصب القيادية، حيث تنعكس تلك الإتفاقية إيجابياً على الخطة الإستراتيجية للأكاديمية نحو الإنطلاق إلى العالمية والوصول بالأكاديمية إلى مصاف الجامعات الدولية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان