إعلان

5 أفكار تجعل فيسبوك أكثر جذبًا لمستخدميه

02:17 م الثلاثاء 02 ديسمبر 2014

facebook

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:

على الرغم من حرص إدارة شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك على إضفاء التغييرات المستمرة منذ تدشينها في 2009 لإشباع رغبات مستخدميها، سواء على صعيد الشكل والتصميم أو إجراء تعديلات على إعدادات الخصوصية، إلا أن المنافسة التي تواجهها من جانب الشبكات الاجتماعية الأخرى تُحتّم عليها بذل مزيدًا من الجهد.

وفي هذا الصدد، اقترحت صحيفة "بيزنس انسايدر" الأمريكية، إجراء بعض التعديلات التي من شأنها أن تساعد على تطوير خدماتها المقدّمة للمستخدمين في 5 نقاط:

1. فلترة الإشعارات المزعجة

هناك حقيقة علمية تقضي بأن الأشخاص تحب الإشعارات التي ترد لها سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو رسائل البريد الالكتروني، وهذا ما تقوم شبكة فيسبوك بتعزيزه لإشباع رغبات مستخدميها؛ من خلال توجيه إشعارات يومية على مدار الساعة.

ويبدو هذا جليًا في تحديثها خدمة الإشعارات مؤخرًا من خلال توجيه إشعارات حول مواعيد أعياد ميلاد والـ Events التي لم تقُم بالرد عليها بعد.

وأوصت الصحيفة بضرورة إضافية خاصية تُمكّن المستخدمين من التحكم في الإشعارات الواردة لهم، بما يتيح للشخص على سبيل المثال استقبال إشعار عندما يقوم آخر بعمل mention له على منشور post مع فلترة باقي الإشعارات المزعجة الخاصة بتعليقات الآخرين على ذات المنشور.

2.تثبيت الإعدادات الخاصة بمنشورات قسم الأخبار News Feed

فكثيرًا ما يُزعج المستخدمين تحوّل إعدادات عرض منشورات قسم الأخبار بشكل أتوماتيكي يوميًا بمجرد غلق الحساب، فإذا كنت قد ضبطت ظهور المنشورات على “Most Recent” فإنها تظل هكذا حتى تقوم بغلق حسابك، وما إن تعاود فتحه ثانية ستجدها تحوّلت إلى “Top Stories”.

3. إضافة أنواع جديدة من الخطوط في كتابة لمنشورات والتعليقات على فيسبوك:

فكتابة منشور Post طويل بذات نوع وحجم الخط المستخدم أمر غاية في الرتابة والملل وغير جذاب، وبناء عليه من الأفضل أن يتيح فيسبوك إمكانية الكتابة وفق عدد متنوع من الخطوط مثل Bold و Italic وبأحجام مختلفة.

4. تحسين خدمات تطبيق فيسبوك على الهاتف

وسط محاولات فيسبوك لإضفاء مزيدًا من عوامل الجذب لدى مستخدمي التطبيق الخاص به على الهاتف، إلا أنها لا تزال غير آسرة أو عملية ولا تقدم جديدًا، وهذا ما يتجلّى في تقييمات المستخدمين لتطبيق فيسبوك وما يُقدّم عليه من خدمات.

5.إضافة خواص جديدة تنمي الروح الإبداعية لدى المستخدمين:

فمن الرائع أن يعمل فيسبوك على إضافة مزايا جديدة تسمح للمستخدمين بتفريغ طاقاتهم الإبداعية كالرسم على سبيل المثال؛ من خلال استحداث تطبيق أو مزية تسمح للمستخدمين بالرسم على فيسبوك بشكل مباشر ومشاركة تلك الرسومات مع الأصدقاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان