إعلان

شركة فنلندية تطور هاتفاً ذكياً بوحدات تركيبية قابلة للترقية

10:37 ص الأربعاء 03 ديسمبر 2014

شركة فنلندية تطور هاتفاً ذكياً

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إسبو - (د ب أ)

أعلنت شركة Circular Devices الفنلندية عن تطوير منصة خاصة بها لهاتف ذكي تعتمد على الوحدات التركيبية القابلة للترقية.

وأوضحت الشركة الفنلندية أن الهاتف الذكي Puzzlephone عبارة عن منصة مفتوحة تتيح للشركات المنتجة إمكانية تطوير الأجزاء والوحدات التركيبية الخاصة بها، وبالتالي يتمكن المستخدم النهائي من تجميع هاتفه الذكي حسب رغباته الشخصية.

وإلى جانب إتاحة حرية الاختيار للعملاء عند تجميع هواتفهم الذكية فإن المنصة الجديدة تمتاز بمزايا الحفاظ على البيئة، فإذا تقادمت بعض أجزاء الهواتف الذكية أو إذا لم تعد تعجب المستخدم، فيمكنه في هذه الحالة مثلاً تغيير الشاشة أو المعالج فقط دون الحاجة إلى استبدال الجهاز بالكامل. ويشتمل الجهاز Puzzlephone على ثلاثة أجزاء رئيسية، وأطلقت الشركة الفنلندية على الجزء الرئيسي من الهاتف الذكي اسم ''العمود الفقري''، ويضم الشاشة والمكونات الصلبة المعيارية مثل السماعة وقابس الشحن والميكروفون ومنافذ التوصيل.

وعلى الجانب الخلفي توجد مواضع تركيب الأجزاء الأخرى، التي أطلق عليها اسم ''القلب''، وتضم البطارية والإلكترونيات الثانوية. ويتمثل ''مخ'' الهاتف Puzzlephone في المعالج والذاكرة والكاميرا والمكونات الصلبة الأخرى.

وأشارت تقارير لموقع الويب ''theverge.com'' إلى أن هذه المنصة تتيح للمستخدم إمكانية تجميع هواتف ذكية بأحجام مختلفة وبفئات أسعار متنوعة. ومن المقرر أن يعتمد الهاتف الذكي Puzzlephone في البداية على نظام تشغيل يستند إلى نظام غوغل أندرويد.

وهناك العديد من الهيئات والمنظمات التي تدعم هذا المشروع ومنها معهد فراونهوفر للموثوقية والأنظمة الصغرى المتكاملة. ومقارنة بمشروع غوغل Project Ara أو مشروع Phonebloks الذي ظهر خلال عام 2013 فإن منصة الشركة الفنلندية تمتاز بوجود أجزاء أقل. ومن المقرر أن تبدأ الاختبارات على النماذج الأولية خلال الشهر الحالي، ومن المتوقع طرح الأجهزة الأولى من هذا المشروع في الأسواق مع حلول نهاية عام 2015.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان