إعلان

مبيعات إكس بوكس وان تتفوق على بلاي ستيشن 4 الشهر الماضي

11:27 ص الأحد 14 ديسمبر 2014

إكس بوكس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سان فرانسيسكو- (د ب أ)

رغم التفوق الكبير لجهاز ألعاب الكمبيوتر بلاي ستيشن4 الذي تنتجه سوني كورب اليابانية على منافسه إكس بوكس وان الذي تنتجه مايكروسوفت الأمريكية في العام الماضي، فإن الجيل الجديد من جهاز إكس بوكس وان حقق قفزة كبيرة في موسم عطلة العام الحالي.

وأظهر تقرير لمؤسسة "بي.إن.دي جروب" لدراسات السوق إن مبيعات إكس بوكس وان تفوقت على مبيعات منافسه بلاي ستيشن4 عبر موقع التجارة الإلكترونية الشهير أمازون دوت كوم الشهر الماضي.

وذكرت شركة مايكروسوفت في بيان أن مبيعات جهازها في نوفمبر الماضي سجلت رقما قياسيا حيث يباع الجهاز على موقع أمازون بسعر 99ر384 دولار ليصبح أكثر أجهزة ألعاب الكمبيوتر مبيعا في الولايات المتحدة وبريطانيا.

وأضاف البيان أن استجابة السوق للمجموعة الجديدة من الألعاب على جهاز إكس بوكس وان لا تصدق حيث اشترى عشاق إكس بوكس وان ألعابا في نوفمبر في الولايات المتحدة أكثر من أي ألعاب تم شراؤها من قبل حيث بلغ عدد ساعات ممارسة ألعاب الشركة الأمريكية في مختلف أنحاء العالم أكثر من 357 مليون ساعة.

وأشار موقع بي.سي ماجازين المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن مايكروسوفت كانت قد قررت خفض سعر جهاز الألعاب خلال موسم تسوق رأس السنة الحالي بمقدار 50 دولارا للجهاز. كانت مايكروسوفت قد طرحت في وقت سابق من العام الحالي نسخة من جهاز إكس بوكس وان بدون نظام الاستشعار كينكت بسعر يقل بمقدار 100 دولار عن سعر الجهاز القياسي.

في الوقت نفسه ذكرت مؤسسة إن.دي.بي جروب أن إجمالي مبيعات أجهزة وبرامج ومستلزمات ألعاب الكمبيوتر في السوق الأمريكية انخفض خلال العام الشهر الماضي بنسبة 11 في المئة عن الشهر نفسه من العام الماضي إلى 41ر2 مليار دولار.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان