إعلان

وزير الاتصالات: 5 ديسمبر موعد Cairo ICT المقبل

11:00 م الجمعة 07 نوفمبر 2014

المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيناس الجبالي:

أسدل الستار، الجمعة، على دورة ناجحة من دورات معرض مصر الوطني كايرو اي سي تي 2014 في دورته الثامنة عشرة والتى عقدت في الفترة من 4-7 نوفمبر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي تحت شعار ''في قلب المستقبل'' .

وحقق المعرض زيادة بلغت 34%  عن العام الماضي وقد قام بزيارة المعرض 96106 زائر خلال ايام المعرض الاربعة بواقع 24502 في اليوم الاول و 28612 في اليوم الثاني و 18400 في اليوم الثالث و 24592 في اليوم الرابع والاخير من المعرض .

واقيم معرض هذا العام على مساحة 25000 متر مربع بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر وشاركت فيه اكثر من 500 شركة عالمية ومحلية ، علاوة على مشاركة شركات عالمية لاول مرة في المعرض منها مورفو وسافران الفرنسية ، وفيزا العالمية ، سايبر كوم السويدية ، شبكة التليفزيون المدفوع OSN ، وتم اختيار دولة الامارات العربية المتحدة ضيف شرف دورة هذا العام تكريما لموقفها الداعم لمصر بالإضافة الى دورها الهام في المنطقة وتقدمها التكنولوجي الملموس.

وتناول المؤتمر المصاحب للمعرض 40 جلسة وحلقة نقاشية تتناول عدد من القضايا الحيوية ابرزها الحوسبة السحابية ، انترنت الاشياء ، مستقبل الاتصالات الموحدة في مصر ، رخص الاقمار الصناعية.

وأكد المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في ختام المعرض أن القطاع بكل هيئاته يتوجه بالشكر إلى السادة المسؤولين والدول المشاركة والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، لحضورهم واهتمامهم بـ معرض ومؤتمر مصر الوطني Cairo ICT 2014 .

وقال الوزير، خلال الجلسة الختامية لفاعليات مؤتمر مصر الوطني Cairo ICT2014،: ''أشعر بالفخر والسعادة بعرض مشروعات محور قناة السويس، على القطاعات المختلفة وأن يأتي على رأسها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الأمر الذي يعكس مدى أهمية القطاع، فيما تعتبر فرصة لكي نلبي حلم القطاع في الريادة  لخدمات المعلومات والإنترنت على مستوى العالم''.

أضاف أن أحد أهم محاور استراتيجية الوزارة تنمية منطقة قناة السويس وتوفير فرص العمل وأن تكون مصر أكبر منطقة لوجيستية في العالم من خلال هذا المشروع، مؤكداً أن بنية الاتصالات والبنية المعلوماتية هي الداعمة للمنافسة العالمية في هذا المجال.

وأشار إلى أن العام القادم سيكون تاريخ المعرض 5 ديسمبر 2015، مشيداً بالوجود المكثف من الأشقاء العرب والأفارقة، بوصفه أكبر تجمع لهم ليس بهدف توقيع البرتوكولات فقط ولكن لتنفيذ خطة عمل وبناء جسور مع تلك الدول وهو ما يحملنا مسؤولية مضاعفة تجاه هذه الدول

لافتا إلى الوجود المكثف للشركات العالمية والمحلية والرقي في الموضوعات، التي تم مناقشتها، وقال: ''سيتم ترجمة هذه المناقشات وتنفيذها على أرض الواقع''، مو   ضحًا أن أهم أسباب نجاح هذا القطاع هو التكامل بين كافة الجهات المعنية والجهات المستفيدة بجانب منظمات المجتمع المدني والشركات العالمية، مؤكداً أن هذا التكامل يعد مبدأ لدى استراتيجية الوزارة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان