إعلان

وزير الاتصالات يؤكد دعم الدولة لتكنولوجيا الحوسبة السحابية

02:01 م الثلاثاء 18 نوفمبر 2014

المهندس عاطف حلمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

شارك المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فعاليات مؤتمرBusiness Connect 2014 الذي تنظمه شركة IBM مصر للتعريف بمجموعة الحلول التكنولوجية الجديدة لحماية بيانات المؤسسات على شبكة الحوسبة السحابية.

وصرح المهندس عاطف حلمي انه جاري العمل على زيادة انتشار الانترنت فائق السرعة من 10% حالياً إلى 40 % خلال السنوات الاربعة القادمة وكذلك مضاعفة عدد مستخدمي الانترنت المحمول.

كما أكد السيد الوزير انه سيتم الاعلان مطلع العام عن مشروع قومي لتدريب وتأهيل الشباب في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بقدرات تتجاوز عشرات الآلاف من الشباب سنوياً.

أضاف أن صناعة الحوسبة السحابية تعد من أهم أولويات العمل في استراتيجية القطاع، حيث يبلغ حجم الاستثمارات المتوقعة لتنفيذ هذا المحور الهام تتراوح ما بين 15 إلى 18 مليار جنيه على مدار الــسبع سنوات القادمة، مؤكداً على أن تطبيقات الحوسبة السحابية تلعب دوراً كبيراً في إحداث طفرة نوعية في عالم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووضع مصر على الخريطة العالمية بقوة في هذه الصناعة الواعدة، مشيراً إلى أن الوزارة تتبني مفهوم الحوسبة السحابية والتوعية بأهميتها والعمل على تطوير الكوادر المؤهلة في هذا المجال.

كما أشار إلى أن مجلس الوزراء كان قد وافق على قيام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتمويل وتنفيذ أول مشروع للحوسبة السحابية الحكومية لتقديم خدمات البنية الأساسية وقواعد البيانات والتطبيقات الأكثر استخداما وشيوعاً للجهات الحكومية، الأمر الذي يمثل انطلاقه كبيرة نحو الوصول إلى الاقتصاد الرقمي، خاصة أن هذه الصناعة تفتح الباب أمام استثمارات ضخمة في كافة القطاعات والتطبيقات التكنولوجية، ويوفر المزيد من فرص العمل للشباب، وتدعم بقوة الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

كما أشار إلى أن مشاركة الوزارة تتمثل في ثلاثة محاور أساسية هي: إنشاء منطقة لوجستية عالمية تكون نقطة انطلاق إقليمية لأسواق الشرق الأوسط وأفريقيا. واستثمار موقع مصر الجغرافي الفريد لجعل من مصر مركزاً عالمياً لتقديم خدمات الانترنت وذلك لمرور 17 كابل بحري بهذه المنطقة، وإنشاء منطقة تكنولوجية متخصصة حاضنة لمراكز عملاقة للبيانات والاستضافة والحوسبة السحابية، والاستفادة من منطقة وادي التكنولوجيا في تصميم وصناعة الالكترونيات لتلبية احتياجات الأسواق المحلية والاقليمية.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان