إعلان

تقرير: 90% من سكان العالم سيحملون هواتف محمولة بحلول 2020

02:15 م الثلاثاء 18 نوفمبر 2014

90% من سكان العالم سيحملون هواتف محمولة بحلول 202

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

كشف أحدث تقارير إريكسون حول الاتصالات المحمولة الذي تم إطلاقه اليوم، ويسلط الضوء على آخر التطورات في توجهات الاتصالات المحمولة المعتمدة على البيانات الكبيرة التي تؤمنها الشبكات المباشرة حول العالم، أن معدلات انتشار تكنولوجيا الاتصالات المتنقلة تستمر في النمو على نحو متسارع، حيث تشير التوقعات إلى أن 90% من سكان العالم الذين تتجاوز أعمارهم ستة أعوام سيحملون هواتف متحركة بحلول العام 2020.

ومن المتوقع أن ترتفع معدلات اشتراكات الهواتف الذكية لتتجاوز 6.1 مليار اشتراك في الفترة نفسها.

وقالت ريما قريشي، النائب الأول للرئيس، ومديرة الاستراتيجية، ورئيسة عمليات الدمج والاستحواذ في إريكسون: "إن انخفاض تكاليف الهواتف المحمولة، ومزايا الاستخدام المطوّرة، والتغطية المتزايدة للشبكات، هي جميعاً عوامل مؤثرة في تحويل تكنولوجيا الاتصالات المتنقلة إلى ظاهرة عالمية ستصبح قريباً متوفرة للأغلبية الساحقة من سكان العالم، بغض النظر عن العمر أو المكان".

من جانبها، قالت رافية إبراهيم رئيسة إريكسون الشرق الأوسط: "بتنا على مشارف العام 2015، حيث ينبغي أن نراجع التطورات الهائلة التي شهدها قطاع الاتصالات على مدى السنوات القليلة الماضية، بما في ذلك التقارب ما بين قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإعلام.

فضلاً عن ذلك، شهد الإقبال على خدمات الاتصال المتحرك في المنطقة تزايداً ملحوظاً، وذلك في ضوء معدلات النمو الكبيرة في استخدام الإنترنت الثابت والمتحرك مدعومة بزيادة انتشار الهواتف الذكية. وفي ظل التوقعات التي تشير إلى نمو عدد اشتراكات الهواتف المتحركة بنسبة 55% بين العامين 2014 و2020، وزيادة اشتراكات الجيل الثالث والرابع لتشكل 85% من إجمالي اشتراكات الهواتف المتحركة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في العام 2020، فإن المنطقة بدون شك تسير على الدرب الصحيح نحو المجتمع الشبكي".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان