إعلان

بالصور.. مقارنة شاملة بين سامسونج جالاكسي نوت 9 ونوت 8

06:15 م الخميس 30 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

بعد أقل من عام من طرح جالاكسي نوت 8 في الأسواق، طرحت شركت سامسونج الكورية مؤخرا هاتفها الجديد جالاكسي نوت 9، وعلى الرغم من التشابه بينهما، فإن فارق السعر يصل إلى نحو ثلاثة آلاف جنيه.. فهل يستحق الهاتف الجديد هذا المبلغ.

البوابة العربية للأخبار التقنية، نشرت تقريرا مفصلا يشرح الفوارق بين الهاتفين، وأهم الأسباب التي قد تدفعك للترقية من جالاكسي نوت 8 إلى جالاكسي نوت 9، أو الاكتفاء بهاتفك القديم.

مزايا قد تدفعك للترقية

من السهل رؤية أوجه التشابه بين الهاتفين فهما متشابهان إلى حد كبير من حيث مواصفات الهاردوير والبرامج والإمكانات، ولكن تكمن أبرز الاختلافات في التالي:

1- حجم البطارية: طورت سامسونج بطارية هاتف نوت 9 لتصبح سعتها 4000 مللي أمبير وهذه السعة أكبر بنسبة 21% من نوت 8، وتدوم حوالي يوما ونصف من الاستعمال، لذلك إذا كانت لديك مشكلات في عمر بطارية نوت 8، فسيكون هاتف نوت 9 هو البديل الأمثل.

2- مساحة التخزين الداخلية: يأتي جالاكسي نوت 9 بمساحة تخزين داخلية 128 جيجابايت أو 512 جيجابايت مع إمكانية زيادة المساحة التخزينية عبر بطاقة الذاكرة الخارجية حتى 512 جيجابايت، أي أن المساحة التخزينية للهاتف ستصل إلى 1 تيرابايت. بينما يأتي جالاكسي نوت 8 بمساحة تخزين داخلية 64 أو 128 أو 256 جيجابايت، مع إمكانية زيادة المساحة التخزينية أيضا من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 400 جيجابايت.

3- ذاكراة الوصول العشوائي الرام: يأتي جالاكسي نوت 9 بذاكرة وصول عشوائي 6 أو 8 جيجابايت، فيما يأتي جالاكسي نوت 8 بأقصي سعة وهي 6 جيجابايت.

4- القلم الإلكتروني: يتميز هاتف جالاكسي نوت 9 بحصول القلم S Pen على الكثير من التحسينات التكنولوجية، تعتبر واحدة من أهم المزايا الفارقة بين نوت 9 ونوت 8 هي إضافة الاتصال اللاسلكي، بحيث يمكن استخدامه في تشغيل التطبيقات والتحكم فيها عن بُعد، من الكاميرا والمعرض ومشغلات الموسيقى. إذا كنت ممن يستخدمون قلم S Pen كثيرًا لابد أن هذه الميزة ستكون لها الأولوية الكبرى لديك.

5- الكاميرا: تحسنت كاميرا نوت 9 الخلفية المزدوجة ولكنها أصبحت تتشابه تقريبًا من حيث المواصفات مع كاميرا هاتف جالاكسي إس 9 بلس، وهذا يعني أنك ستحصل على أداء أفضل للضوء الخافت مقارنةً بنوت 8، لكن باقي التجربة متشابهة تقريبًا. يمكن لنوت 8 أن يتطابق بسهولة مع نوت 9 من حيث الكاميرا الأمامية، وضوء النهار، والوضع عمودي، لذلك لن يكون قرار الترقية معتمد على الكاميرا فقط.

ولعل أهم ما يتميز به هاتف جالاكسي نوت 9 هو وضع مستشعر بصمة الإصبع الذي أصبح أفضل بكثير ويسهل الوصول إليه واستخدامه، حيث لا يتضمن الهاتف مستشعر بصمة الإصبع بجوار الكاميرا الخلفية، بل يتواجد المستشعر تحت الكاميرا المزدوجة ما يسهل استخدامه.

أسباب تدفعك للتمسك بجالاكسي نوت 8

1- المواصفات: من المهم أن تضع في اعتبارك عندما تنظر إلى هاتف جالاكسي نوت 9 الجديد وتبدأ في إقناع نفسك بأنك تحتاج إلى هاتف جديد، أنه لا يزال هاتف جالاكسي نوت 8 جهازًا رائعًا، ولديه مواصفات جيدة لا تزال مميزة مقارنة بمنافسيه – مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجابايت تتطابق مع الطراز الأساسي لجالاكسي نوت 9، مع معالج سنابدراجون 835 قوي للغاية، بالإضافة إلى تطابق الشاشة تقريبًا مع نوت 9 فلا فرق بين السطوع أو الألوان أو الدقة.

2- التصميم: لا فرق بين الهاتفين فقد أضاف الإطار المعدني لنوت 9 حوافًا جديدة ونهايات مختلفة قليلاً، ولكن لا يوجد شيء يُحدث فرقًا في جودة التجربة. مع وجود بقية الميزات كما هي مثل ميزة مقاومة الماء والغبار، وسرعة الشحن، وقوة الزجاج، والأزرار وبيئة العمل. بالتأكيد نوت 9 له مكبرات صوت مزدوجة ولكنها ليست جيدة بما يكفي لاتخاذ قرار الترقية.

3- نظام التشغيل: يعمل كلا الهاتفين بنفس الإصدار من نظام التشغيل أندرويد، في حين يتميزنوت 9 9 ببعض التغييرات البصرية، والميزات الجديدة القليلة لدعم S Pen وتجربة DeX بدون قيود ولكن تذكر أن العديد من هذه الميزات يجب أن تصل إلى نوت 8 في تحديث نظام التشغيل التالي.

فيديو قد يعجبك: