إعلان

ماذا تعرف عن أكبر 4 شركات تكنولوجيا في العالم؟

01:12 م الخميس 25 مايو 2017
ماذا تعرف عن أكبر 4 شركات تكنولوجيا في العالم؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- جلال المسيري

شركة أبل

تأسست الأمريكية عام 1976، وبدأت نشاطها بإنتاج أجهزه الكمبيوتر وتطورت لتصير أكبر شركة تكنولوجية في العالم من حيث الإيرادات وثاني أكبر شركة مصنعة للهاتف المحمول، ومنذ عام 2014، أصبحت شركة أبل أكبر شركة بالولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب كونها أكبر شركة تداول بالعالم، وتعدت قيمتها 500 بليون دولار، وتمثل إيراداتها حوالي 1.25% من إجمالي الناتج المحلي الخاص بأمريكا.

تشمل منتجات أبل هواتف آيفون الذكية، وأجهزة الكمبيوتر اللوحي iPad، وأجهزة كمبيوتر ماك الشخصية، ومشغل التطبيقات الإعلامية المحمول iPod، وساعة أبل الذكية، ومشغل التطبيقات الإعلامية الرقمية، والبرنامج الخاص بأنظمة تشغيل أبل ماك الاستهلاكية iOS و iTunes، كما تشمل برنامج الميديا بلاير، ومتصفح سفاري الإلكتروني.

شركة سامسونج

تأسست سامسونج عام 1938 بمدينة سامسونج بسيول في كوريا، باعتبارها شركة تجارية، وقد تنوعت اهتمامات الشركة ما بين تجهيز الأطعمة، المنسوجات، التأمين، الأوراق المالية، وبيع التجزئة، كما دخلت سامسونج في مجال صناعة الإلكترونيات في أواخر الستينيات من القرن الماضي ومجال الصناعات الإنشائية وصناعة السفن في منتصف السبعينيات من القرن الماضي.

وبحلول عام 1990، وسّعت سامسونج نطاق أنشطتها ومنتجاتها الإلكترونية لتكون على نطاق دولي، وعلى الأخص الهواتف النقالة وأشباه الموصلات الخاصة بها، لتصبح بذلك أهم مصدر للدخل بالنسبة لها.

تساوي إيرادات سامسونج حاليا 17% من الناتج المحلي لكوريا الجنوبية، والتي تقدر بـ 1.082 بليون دولار، وفي الربع الأول من عام 2012 أصبحت سامسونج للإلكترونيات أكبر مصنّع للهاتف الجوال في العالم من حيث الوحدات المباعة.

وتشمل منتجات سامسونج كاميرات الفيديو وكاميرات التصوير الفوتوغرافي والعدسات وأجهزة الكمبيوتر والموبيلات وأجهزة سامسونج جلاكسي.

شركة مايكروسوفت

تأسست الشركة عام 1972 بواشنطن، في الولايات المتحدة الأمريكية، وبحلول عام 2011، أصبحت مايكروسوفت واحدة من أكبر شركات البرمجيات على مستوى العالم وواحدة من الشركات الأعلى قيمة في العالم.

أشهر برامج السوفت وير الخاصة بشركة مايكروسوفت تتمثل في مجموعة نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز، ومجموعة برامج مايكروسوفت أوفيس، ومتصفحات الإنترنت من إنترنت إكسبلورر وإيدج، إلى جانب منتجات الهاردوير الرئيسية الخاصة بها والمتمثلة في وحدات تحكم Xbox الخاصة بألعاب الفيديو، ومجموعة مايكروسوفت للأجهزة اللوحية.

شركة أمازون

تأسست الشركة عام 1994 بواشنطن، في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي متخصصة في التجارة الإلكترونية، حيث تقدم مجموعة من المنتجات والخدمات من خلال موقعها الإلكتروني.

يتيح الموقع الإلكتروني الخاص بشركة أمازون الوصول لخط إنتاجها والذي يتضمن (كتب، أقراص فيديو رقمية، أقراص مدمجة موسيقية، أشرطة فيديو، برامج سوفت وير) إلى جانب الملابس والمنتجات الخاصة بالأطفال الرضع والإلكترونيات الاستهلاكية، والمنتجات الخاصة بالتجميل، الأطعمة الشهية، والمنتجات الخاصة بالبقالة، والمواد الصحية والخاصة بالعناية الشخصية، واللوازم الصناعية والعلمية، ومستلزمات المطبخ، والمجوهرات والساعات، والأدوات الخاصة بالعشب والحدائق، والآلات الموسيقية، والسلع الرياضية، والأدوات والمواد الخاصة بالسيارات، إلى جانب ألعاب الأطفال.

فيديو قد يعجبك: