إعلان

الإسكان: استرداد 9587 م2 بالسويس الجديدة وإزالة مخالفات بناء بالشروق وزايد وبني سويف

12:45 م الخميس 25 أبريل 2024

الدكتور عاصم الجزار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبد الناصر:

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، استرداد وإزالة التعديات عن مساحة 9587 م2 من الأراضي المتعدى عليها بمدينة السويس الجديدة.

وأكد "الجزار"، في بيان، الخميس، حرصه على إزالة جميع أشكال التعديات واسترداد الأراضي المتعدى عليها، أو التي لم يتم إثبات الجدية بشأن تخصيصها، أو المخالفة لاشتراطات التخصيص.

وأشار وزير الإسكان، إلى شن حملات أسفرت عن إزالة مخالفات بناء بمدن الشروق، والشيخ زايد، وبني سويف الجديدة، بالتعاون مع الجهات ذات الصلة.

وفي السياق ذاته، قال المهندس علي سعد، رئيس جهاز مدينة الشروق، إن لجنة إزالة المباني المخالفة تمكنت من تنفيذ قرار إزالة لدور مخالف بأحد العقارات السكنية بالمنطقة السابعة عمارات بالمدينة، لزيادة النسبة البنائية بالسطح بالمخالفة للاشتراطات بغرض تحويلها إلى وحدة سكنية، وتمثلت الإزالة في هدم السقف الخرساني الخارج عن النسبة القانونية.

كما اتخذت اللجنة، الإجراءات اللازمة وإيقاف التعامل على العقار وإلزام صاحب المخالفة بتحمل نفقة الإزالة.

وأعلن المهندس أحمد عبد الرازق، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، إيقاف محاولة مخالفة بناء زيادة في غرف السطح للفيلا رقم 33 داخل كمبوند تيامو سيتي، بمعرفة الإدارات المختصة بالجهاز، وتم التحفظ على المعدات.

وأفاد المهندس أحمد عبد الجابر، رئيس جهاز مدينة بني سويف الجديدة، بأن الإدارات المعنية بالجهاز بالتعاون مع مديرية أمن بني سويف، وشرطة التعمير والجهات التنفيذية، نفذت قرارات إزالة ببعض قطع الأراضي السكنية بأحياء المدينة المختلفة (ابني بيتك 1 - ابني بيتك 2 - الحي الثالث).

وطالب مسئولو أجهزة المدن الجديدة، أصحاب قطع الأراضي، بالالتزام بالشروط البنائية، وعدم تنفيذ أعمال مخالفة وتوجيه الاستثمار في البناء طبقًا للتراخيص حفاظًا على المدخرات، لعدم الوقوع تحت طائلة القانون، مؤكدين عدم التهاون مع المخالفات والتعامل معها بكل حسم حرصًا على الواجهة الحضارية للمدن الجديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان