إعلان

شقق الإسكان الاجتماعي.. سحب وحدات في 3 مدن لـ4 أسباب

02:11 م السبت 12 أغسطس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

تعمل أجهزة المدن الجديدة على رصد أي مخالفات في مشروع الإسكان الاجتماعي الموجه لمحدودي الدخل، من خلال تنفيذ الضبطية القضائية التي منحها صندوق الإسكان الاجتماعي لأجهزة المدن.

وأعلن جهاز مدينة العبور الجديدة، عن تنفيذ حملة للتفتيش على عدد كبير من شقق الإسكان الاجتماعي بتوجيهات من المهندس أحمد علي، رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة.

وتم تنفيذ الحملة على حي المجد بمنطقة الـ2600 فدان، وأسفرت عن تحرير محاضر للوحدات السكنية المؤجرة والتي تم بيعها وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفي مدينة أكتوبر الجديدة، تم تنفيذ حملة جديدة لسحب شقق الإسكان الاجتماعي، حيث تم تفقد عدد كبير من وحدات مشروعات الإسكان الاجتماعي بمنطقتي الـ800 فدان وربوة أكتوبر بالمدينة بعدد 480 وحدة وتحرير 25 محضرا للوحدات المخالفة ومن ثم اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال ذلك.

كما تم تنفيذ حملة مؤخرا في مدينة حدائق أكتوبر، على وحدات الإسكان الاجتماعي بمشروعات المدينة، وتم المرور على مشروعي الإسكان الاجتماعي بالمنطقة الثانية ابنى بيتك، ومنطقة 247 عمارة وتم التحري عن 792 وحدة إسكان اجتماعي بهدف التأكد من وصول الدعم المقدم من الدولة إلى مستحقيه، والتزام المواطنين بشغل وحداتهم السكنية والتفتيش على الوحدات المخالفة طبقا للقانون رقم 93 لسنة 2018.

وأسفرت الحملة عن تحرير عدة محاضر مختلفة من إيجار وبيع وتغيير نشاط لعدد 37 وحدة سكنية مخالفة، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهها.

والضبطية القضائية هي سلطة قانونية منحها قانون الإسكان الاجتماعي رقم 93 لسنة 2018 لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، تمكنه من اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، ضد المخالفين لشروط التعاقد، بما في ذلك بيع أو تأجير أو تغيير نشاط الوحدات السكنية.

ويعاقب القانون المستفيدين المخالفين بغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه، ولا تزيد عن 100 ألف جنيه، أو بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، ولا تزيد عن 3 سنوات، أو العقوبتين معًا.

وفيما يلي أهم أسباب سحب شقق الإسكان الاجتماعي والتي تضبطها الضبطية القضائية:

- بيع الوحدات للغير قبل مرور المدة القانونية للتنازل على الشقة.

- تأجير الوحدة السكنية.

- تغيير نشاط الوحدة السكنية من سكني إلى تجاري أو إداري أو أي نشاط آخر.

- عدم شغل الوحدة السكنية لمدة سنة متتالية.

اقرأ أيضًا:

ادفع 100 ألف جنيه واحجز شقة من الإسكان بالتقسيط

الحجز بدأ.. ننشر أسعار شقق الإسكان وخصم 7% على السداد الكاش

شقق لمحدودي الدخل.. صندوق الإسكان الاجتماعي بصدد طرح مرحلة جديدة -تفاصيل

السودانيون يرفعون أسعار إيجارات الشقق 200% بأهم مناطق القاهرة والجيزة -تفاصيل

فيديو قد يعجبك: