إعلان

رئيس "تطوير مصر": 28 مليار جنيه استثمارات "بلوم فيلدز" و20% زيادة الأسعار في 2018

12:56 م الخميس 29 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- محمد عبدالناصر:
قال الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر، إن خطة الشركة تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية 2.5 مليار جنيه خلال 2018، كاشفًا عن تفاصيل مشروع "بلوم فيلدز"، على مساحة 325 فدانًا.

وأضاف في حواره لمصراوي، أن طرح المرحلة الأولى من "بلوم فيلدز" في معرض سيتي سكيب العقاري، موضحًا أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات خلال العام الجاري تتراوح بين 3 وحتى 7 مليارات جنيه، لافتًا إلى أن السوق العقاري سيشهد زيادة في أسعار الوحدات من 20% إلى 30%، وإلى نص الحوار:

كم تقدر استثمارات أحدث مشروعات الشركة "بلوم فيلدز"؟

مشروع "بلوم فيلدز" يجري تنفيذه على مساحة 325 فدانًا في مدينة مستقبل سيتي باستثمارات 28 مليار جنيه على عشر سنوات، بجانب 5 مليارات جنيه في قطاع التعليم، ونتوقع وصول إيراداته لأكثر من 50 مليار جنيه، وتنفيذه على 3 مراحل، وهو مشروع سكني ترفيهي تعليمي.

كم يصل عدد الوحدات السكنية في المشروع؟

يتكون المشروع من 10.6 ألف وحدة سكنية، بمساحة 162 فدانًا، وتتكون المباني من أرضي وستة طوابق، كما يتكون الجزء الترفيهي من 39 فدانًا، وتصل مساحة المنطقة التعليمية إلى 90 فدانًا، مقسمة لتنفيذ مبانٍ جامعية ومدارس.

ماذا عن المرحلة الأولى من المشروع؟

تتكون المرحلة الأولى من 3600 وحدة سكنية، بمساحات تتراوح بين 80 إلى 350 مترًا مربع بين وحدات شقق ودوبلكس وفيلات، أما الجزء الترفيهي فتصل مساحته إلى 12 فدانًا.

ماذا عن حجم المبيعات المستهدف خلال 2018؟

نستهدف تحقيق مبيعات تقدر من 7 إلى 8 مليارات جنبه في مختلف المشروعات، وبيع 1800 وحدة سكنية في مختلف المشروعات، بزيادة عن العام الماضي تقدر بملياري جنيه، وحققنا مبيعات في 2017 بـ5 مليارات جنيه.

ما مصدر تمويل مشروعات الشركة؟

نعتمد على تمويل ذاتي في القطاع السكني بشكل كامل، بجانب إيرادات بيع الوحدات، لكن في الجانب التعليمي ما زال أمامنا عام ونصف بهدف الحصول على التراخيص لبناء الجزء العليمي الخاص بمشروع "بلوم فيلدز"، ثم يكون تحديد طرق التمويل من خلال عدة صناديق، أو عن طريق الأسهم، والملف جاهز لدعوة أي جهه آخرى للدخول معنا في تنفيذ المشروع، لكن في الوقت الحالي غير وارد تماما الحصول على أي قروض بنكية.

ماذا عن مشروع إلمونت جلالة؟

يقام مشروع إلمونت جلالة على مساحة ٢.٢ مليون متر مربع بالعين السخنة، وهو عبارة عن مشروع سكني سياحي فندقي، الانتهاء منه خلال 10 سنوات، بحجم استثمارات تقدر بملياري جنيه، وجاري العمل على الانتهاء من تنفيذ وتشطيب وفرش 6 وحدات من نماذج مختلفة للمشروع ومن المتوقع.

إلى أين وصل معدل التنفيذ داخل المشروع؟

نعمل الآن على تنفيذ 400 ألف متر مسطح حوائط ساندة في المرحلة الأولى من المشروع، بجانب تنفيذ 1339 وحدة بقيمة إجمالية تقدر بـمليار و100 مليون جنيه، وإسناد 1156 وحدة للمقاولين بتنفيذ مليار و200 مليون جنيه، وجاري العمل في الأعمال الترابية وحفر الطرق والمرافق والبحيرات للمقاول بقيمة إجمالية بحوالي 450 مليون جنيه، بالإضافة لإسناد جزء من أعمال المرافق بداية من شهر أبريل 2018 بقيمة حوالي 300 مليون جنيه.

متى الانتهاء من البحيرات الصناعية داخل المشروع؟

جاري العمل، في تنفيذ البحيرات بقيمة إجمالية 100 مليون جنيه، ومن المتوقع انتهاء تنفيذ أول بحيرة بنهاية عام 2018.

ما هو حجم المبيعات داخل المشروع حتى الآن؟

فريق التسويق بالشركة انتهى من بيع 2500 وحدة، حتى الآن.

كم يصل حجم استثمارات مشروع فوكا بايه؟

خلال العام الجاري، هناك ضخ مليار جنيه بالإضافة إلى 500 مليون جنيه العام الماضي، ومن المقرر تسليم المرحلة الأولى من المشروع خلال ديسمبر 2018، وتمثل هذه المرحلة ربع حجم المشروع، وتضم 150 وحدة منها 45 فيلا، والباقي وحدات سكنية متنوعة، وتسليم المرحلة الثانية من المشروع فى ديسمبر 2019، وجاري تطوير المشروع على مساحة مليون متر مربع بالساحل الشمالي ويطور خلال 5 سنوات.

ما هي نسبة التنفيذ في المشروع؟

نعمل على تنفيذ 966 وحدة بإجمالي مليار ونصف جنيه، وإسناد هذه الأعمال إلى شركات يوبتك وكونستيك ونادينكو وإنشاء ويونيفرسال.

ماذا عن المبيعات؟

المبيعات وصلت إلى 1300 وحدة، وجرى تنفيذ وتشطيب 2 وحدة كاملة التشطيب كنموذج بالمشروع، وإسناد تنفيذ 45 حمام سباحة، وسيبدأ العمل في تنفيذ البحيرات هذا العام، بقيمة إجمالية تصل لـ200 مليون جنيه

ماذا عن الدخول في مشروعات شراكة مع الدولة؟

نحن طوال الوقت ندرس الدخول في شراكة مباشرة مع الدولة، وكنا سندخل في مشروعات المرحلة الثانية من الشراكة التي تم طرحها العام الماضي، لكن نحن فضلنا الدخول في مشروع مدينة المستقبل، ونحن الأن ننتظر طرح المرحلة الثالثة من مشروعات الشراكة.

هل يشهد 2018 زيادة في أسعار العقارات؟

أسعار العقارات كل عام في زيادة حتى قبل قرار تحرير سعر الصرف، ومتوسط الزيادات السعرية، من المتوقع أن يصل في 2018، بين 20 و30 % تختلف بحسب مكان المشروع وطبيعته.

كيف ساهم التعاقد مع نادي ليفربول في تصدير العقار؟

التعاقد مع نادي ليفربول يمتد لـ 3 سنوات، وله أكثر من هدف، أهمها تقوية اسم الشركة بقوة، كما أننا من حقنا عمل دعاية في إنجلترا بالمشاركة مع نادي ليفربول، وهذا يعطينا مصداقية كبيرة أمام العملاء المستهدفين في أوروبا، ونسعى لتحقيق 25% من مبيعات مشروع المونت جلالة في الخارج، فهذا التعاقد من أهم الخطوات التي نشجع بها عملية تصدير العقار.

كيف ترى دور شركات التمويل العقاري في القطاع؟

التمويل العقاري ضرورى ومطلوب بشكل عاجل وبقوة في السوق خلال الفترة المقبلة؛ لدعم القرارات الشرائية للعملاء، وهي الشريحة الكبرى من السوق العقارية، والتي لا تتمكن من شراء وحدة عقارية حتى مع التيسيرات التي قدمتها شركات الاستثمار العقاري مؤخرًا، لافتًا إلى أن التمويل العقاري يساعد المطور والعميل على حد سواء، وخاصة أن المطور لن يستمر في أداء دور الممول للعميل، وهو ما يعوق مخططاته التوسعية، فضلًا عن تناقص قيمة أمواله على مدار فترة سداد العميل.

فيديو قد يعجبك: