إعلان

مفاجأة في حادث السفينة المحترقة بالسيارات المصرية..ما علاقة "إيفرجيفن" الجانحة في قناة السويس؟

01:35 ص الخميس 27 يوليه 2023

إيفرجيفن وفيرمانتل هايواي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- مها صلاح الدين ومحمود أمين:

تصميم - مايكل عادل:

مساء، الثلاثاء، الماضي فشل خفر السواحل الهولندي في إخماد حريقًا اندلع داخل شاحنة السيارات العائمة التي تحمل العلم البنمي "فيرمانتل هايواي"، والتي اندلعت بها النيران وهي في طريقها إلى مصر محملة بنحو 2857 سيارة، من بينهم 25 سيارة كهربائية.

الشاحنة التي تحركت من الميناء الألماني بريمير هافن، ببرلين، في الـ 25 من يوليو الجاري في تمام الساعة الثانية ظهرًا و10 دقائق، نحو ميناء بورسعيد، واندلعت بها النيران على بعد 27 كيلومترا من الساحل الهولندي، بعد أن فقد طاقم السفينة السيطرة على الحريق، مما أدى إلى وفاة أحدهم، وقفز بقية الطاقم في المياه الهولندية، أعادت إلى الأذهان واقعة جنوح السفينة إيفرجيفن بقناة السويس قبل عامين، وتحديدًا في مارس 2021.

حريق السفينة

لكن المفاجئة كانت هي أن الشركة المالكة للسفينة المتفحمة في السواحل الهولندية "فيرمانتل هايواي"، هي الشركة نفسها المالكة للسفينة "إيفر جيفين" التي جنحت في قناة السويس لأيام عدة، والتي تدعى "Luster Maritime S.A".

HOEVER

"لوستر ماري تايم إس.إيه"، هي شركة بنمية تأسست في 19 مايو عام 1989، أي قبل 34 عامًا، وبها أكثر من 10 مساهمين، تمتلك السفينة "إيفرجيفين" منذ عام 2018، والتي لم تكن واقعة جنوحها في قناة السويس حادثها الوحيد، فالسفينة التي تحمل العلم البنمي، كادت أن تصدم العبارة الصغيرة "FINKENWERDER" في نهر الألبه في ألمانيا، قبل 5 أعوام، تحديدًا في التاسع من فبراير عام 2019.

graf2

وهي الوقائع التي تسببت في رفع دعاوى دولية من الشركات المتضررة والناقلة للبضائع على متن السفينة، ومطالبها بمبالغ كبيرة من التعويضات.

القضايا المفروعة


وهو ما رضخت إليه الشركة وفقًا للمراسلات التي حصلنا عليها، والصادرة من الشركة نفسها، للشركات المتضررة.

المراسلات


بينما تمتلك الشركة نفسها السفينة "فيرمانتل هايواي"، منذ عام 2014، والتي يبلغ طولها الإجمالي 199.97 متر وعرضها 32.24 متر، وتبلغ حمولتها القصوى 18 ألفًا و549 طنا.
Graf1

والتي من المتوقع أن تتسبب واقعة تفحمها في تكبد الشركة البنمية المزيد من الخسائر والتعويضات، بعد أن قدرت عددًا من التقارير الصحفية قيمة السيارات التي كانت على متنها بنحو 130 مليون دولار، أي ما يعادل 3 مليارات و 985 مليون جنيه مصري تقريباً.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان