إعلان

حريق مديرية الأمن| تسلسل زمني لأبرز الحوادث في الإسماعيلية

01:15 م الإثنين 02 أكتوبر 2023

حريق مديرية أمن الإسماعلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

- مارينا ميلاد:

استيقظت الإسماعيلية، صباح اليوم (الاثنين)، على حريق هائل شب بمديرية الأمن الواقعة في وسط المدينة.

خلف الحريق ما لا يقل عن 38 مصابًا، وجرى نقل 26 منهم إلى المجمع الطبي بالإسماعيلية، وبينهم 24 حالة اختناق وحالتا حروق، وفقا للمتحدث باسم الوزارة.

وقد أتت نيران – غير معلومة المصدر حتى الآن - على مبنى المديرية الضخم، كما أظهرت الفيديوهات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكلّف محمود توفيق (وزير الداخلية)، بتشكيل لجنة من الاستشاريين للوقوف على أسباب الحريق، مطالبًا بمراجعة السلامة الإنشائية للمبنى لاستعادة كفاءته في أقرب وقت، بحسب بيان صادر عن الوزارة.

وفيما يلي، تسلسل زمني لأبرز الحوادث التي شهدتها المدينة خلال العشر سنوات الأخيرة.

أكتوبر 2013

هز انفجار قوي مدينة الإسماعيلية، وقال المتحدث العسكري في بيان له وقتها "إن عملا إرهابيا استهدف مكتب المخابرات الحربية بواسطة سيارة مفخخة"، ولم يسفر هذا الحادث عن وفيات، غير أنه خلف ستة مصابين وأضرار بالمباني.

ديسمبر 2013

في أقل من شهرين، ضرب الإسماعيلية حادثا إرهابيًا أخر من خلال انفجار سيارة مفخخة خارج معسكر لقوات الأمن المركزي، وأدى إلى مقتل شرطي وإصابة أكثر من عشرين آخرين.

نوفمبر 2021

وقعت جريمة قتل مروعة في المدينة، وصفها البعض بأنها "الأبشع"، حيث أقدم شاب على قتل رجل ثم فصل رأسه عن جسده، قبل أن يتجول في المدينة حاملا رأس الضحية في يد والساطور الذي استخدمه في قطع رأسه في اليد الأخرى.

وفي وقت لاحق، ألقي القبض على الجاني، وقالت وزارة الداخلية إن "المتهم مهتز نفسيًا وسبق حجزه بإحدى المصحات للعلاج من الإدمان" وتبين أنه "كان يعمل بمحل موبيليا خاص بشقيق المجنى عليه".

ديسمبر 2022

في ذلك اليوم، شهدت المدينة هجوما مسلحا استهدف حاجزا أمنيا، وأدى إلى مقتل ثلاثة من عناصر الشرطة وإصابة آخرين، بحسب مصادر طبية وأمنية.

وأوضحت المصادر أمنية حينها أن سيارتين اقتربتا من الحاجز الأمني المقام في حي السلام السكني ونزل منهما شخصان يحمل كل منهما سلاحا آليا وأطلقا النار باتجاه عناصر الأمن الذين ردوا بقتل أحد المهاجمين وإصابة الآخر الذي لاذ بالفرار، وفق ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

اقرأ أيضا:

أول بيان رسمي بعد حريق مديرية أمن الإسماعيلية.. طائرات وأوناش وإنقاذ

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان