إعلان

المقاومة حق وستظل.."صحفيين مصر" تنتفض ضد هجمات الاحتلال على غزة

01:46 ص الخميس 12 أكتوبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الطوخي:

تصوير- محمود خالد:

أعلام أمريكا وإسرائيل تُحرق مجدداً في 4 شارع عبدالخالق ثروت بوسط القاهرة، بينما ترفرف أعلام مصر وفلسطين فوق الهامات، مع حناجر تصدح بالهتاف، تشعله حرقة المكتوفين، مدفوعة بمشاهد واردة من مدينة غزة تدمي القلوب، هكذا عبر حشد من عشرات الصحفيين المصريين في حضور خالد البلشي نقيب الصحفيين وممثل عن السفارة الفلسطينية، وعدد من كبار الكتّاب الصحفيين بمقر نقابتهم عن تضامنهم الكامل مع الشعب الفلسطيني، فيما يتعرض له من اعتداءات اختار العالم الغربي أن يصم آذانه ويغمض أعينه أمامها.

وقفة دعت لها نقابة الصحفيين المصريين مساء الأربعاء؛ لتبعث بها رسالة مفادها أن القضية الفلسطينية لازالت قضية أمة بأكملها وليست قضية شعب واحد فقط، ولتطمئنهم بأن الشعب الفلسطيني لن يقف وحيدا في مواجهة العدوان، وكذا تقديم الدعم المعنوي والمادي متمثلا في إطلاق حملة للتبرع بالدم وإعادة تفعيل الحساب البنكي المخصص لدعم فلسطين في نقابة الصحفيين.

وبعد ساعات انتهت وقفة النقابة الاحتجاجية التي تضمنت فقرات شعرية وغنائية لبعض الشعراء والمطربين الفلسطينيين والمصريين، لكن رسائلها سيتسلمها عناصر المقاومة في فلسطين في القريب العاجل. بحسب بيان النقابة التي شددت على المتابعة مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين للاطمئنان على حال الزملاء المصابين وتيسير نقلهم إلى داخل مصر لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وبعد تكريم الشهداء الذين بلغ عددهم أكثر من 1000 شهيد بالشموع، تفرغ الصحفيون لتأريخ وتوثيق الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي، لتكون تذكيرا للأجيال القادمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان