إعلان

55 جنيها.. تكاليف حفل زفاف شاب في الستينات

05:12 م الأحد 05 يونيو 2022

تكلفة حفل زفاف في الستينات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شروق غنيم:

ليلة لا تُنسى عاشها محمد بديوي، في الثالث من يونيو عام 1969 عُقد قرانه، وسط فرحة عائلته وأصدقائه ليُصبح يومًا مميزًا، غير أن ثمة تفاصيل لم تكن عالقة في ذاكرته، لكن حينما قرأ دفاتر والده الراحل، استعادها.

اهتم الأب الراحل بتفاصيل أبنائه التسعة، يدون لحظات مختلفة في دفاتره من أجل الاحتفاظ بها، و تمريرها لهم بعد مغادرة الحياة. وجد بديوي ضمن الأوراق تفاصيل عقد قرآنه هو وأشقائه، وذُهل بالدقة التي حاول بها والده تسجيل كل لحظة وأبرزها التكاليف.

الزفاف الذي أقيم في أواخر الستينات، بلغت تكلفته خمسة وخمسين جنيهًا، وستمائة وسبعين مليمات، فصلها الأب في نقاط، وسرد تكلفة كل شيء، بداية من الطعام وصولًا إلى الفراشة.

وبعد قرابة ثلاثين عامًا، قرر محمد بديوي، المستشار المالي، نشر تفاصيل تلك الورقة في باب بريد القراء الخاص بجريدة الأهرام، وفصَّل تفاصيل حفل زفافه إذ بلغ حساب المأذون 12 جنيهات ونصف، وأتعاب تُقدر بسبعة جنيهات ونصف.

1

بينما كلفته 10 صناديق مياه غازية بمبلغ قدره خمس جنيهات وربع، و3 كيلو بانيه بلغت جنيهًا و800 قرش، و2 كيلو لحم بتكلفة جنيه و200 قرش، فيما كان حساب محل فراشة حفل الزفاف حوالي خمس جنيهات.

واختتم بديوي رسالته بسؤال: ترى كم تكلفة الفرح اليوم بالأصناف نفسها؟ مُترحمًا على والده و"الأيام الحلوة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان