إعلان

من "نبي الستر" لـ"قبل الكل".. السعودية تحرم الأرجنتين من رقصة التانجو

03:03 م الثلاثاء 22 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالله عويس:


بدأ «التحفيل الجماهيري» مبكرا. مشجعو المنتخب السعودي أنفسهم، غردوا تحت هاشتاج «نبي الستر» بمزاح من يعرف مآل الأمور. «ما صنيع المنتخب أمام ميسي ورفاقه في الملعب؟» يتساءل أحدهم. هدف في الدقائق الأولى بقدم ليونيل ميسي، أحد أساطير الكرة، في المباراة التي جمعت بين منتخبي السعودية والأرجنتين في مونديال 2022. توقع كثيرون سلسلة من الأهداف، لكن السعودية فازت، فتغير «الهاشتاج» وانتشرت الفرحة، متجاوزة السعودية لبلدان عربية أخرى.


في الدقيقة الـ48، بدا أن هناك فرصة. صالح الشهري يحرز هدف السعودية الأول، لم تمض 7 دقائق حتى أُحرز الهدف الثاني، بأقدام سالم الدوسري، فتحولت الفرصة لأمل في الفوز، وسط مخاوف من سيطرة «راقصي التانجو» على المباراة، لكن أبناء «الأخضر» فعلوها، وفازوا بالمباراة، وبرز اسم حارس مرمى الأخضر، محمد العويس، ضمن تغريدات عربية كثيرة احتفت بالفوز وصار في قوائم التريند باسم «العويس». أضحى المنتخب السعودي بعد المباراة، على تويتر «فخر العرب». وما تزال التغريدات مستمرة. سيتذكر أبناء المملكة العربية السعودية هذا اليوم، الـ22 من نوفمبر لعام 2022. ربما يردد أحدهم مستقبلا «في ملعب لوسيل كانت لنا حكاية».


فنانون عرب يغردون باسم لاعبي الأخضر، ينشرون صورا من المباراة، يعلقون على الأهداف، يفتخرون بالفوز، آملين أن تكون المباريات القادمة أفضل للمنتخب السعودي، وأكثر حظا: «لم أتوقع أبدا فوز السعودية، ما حدث في الملعب كان ساحرا» قالها محمود فتح الله، الشاب الذي يعمل في أحد متاجر وسط القاهرة، وكان يتابع مجريات المباراة داخل محله، مشجعا المنتخب السعودي: «أتمنى مشاركة قوية من المنتخبات العربية كلها، هذا سيكون مصدر فخر لنا جميعا».


وسوم كثيرة تلت المباراة، كان منها على سبيل المثال في مصر «ميسي، السعودية والأرجنتين، أخضرنا قبل الكل، سالم، العويس، فخرالعرب، كأس العالم» وتحمل تغريدات بين أبناء المملكة العربية السعودية، والمصريين، وغيرهم من العرب. وكانت المباراة بين المنتخبين السعودي والأرجنتيني، في افتتاح مشوارها في المجموعة الثالثة بكأس العالم، المقام في قطر، على ملعب «لوسيل»، وانتهت بفوز السعودية بهدفين مقابل هدف للأرجنتين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان