إعلان

بعد مباراة نارية.. "الشوربجي" يتأهل لربع النهائي ببطولة الجونة الدولية للاسكواش

11:52 م الإثنين 24 مايو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد مهدي:

تصوير-علاء أحمد

صعد اللاعب محمد الشوربجي إلى الدور ربع النهائي من بطولة الجونة الدولية للاسكواش بعد فوزه على الفرنسي بابتيست ماسوتي في لقاء الدور الثالث من البطولة المقامة على أرض مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة (GCCC).

واستمرت المبارة بين الشوربجي المصنف الثاني عالميا برياضة الاسكواش لنحو 59 دقيقة نجح خلالها في حسم نتيجة المباراة لصالحه بعد خسارته للشوط الأول بنتيجة 12-10 ليعود سريعا بانتصاره في ثلاثة أشواط متتالية بنتيجة 11-7 و 11-8 و 11-4.

وأكد الشوربجي عقب المباراة النارية في تصريحات خاصة لمصراوي على سعادته لتحقيق الفوز في مباراة صعبة فضلا عن تواجده للمرة التاسعة في بطولة الجونة الدولية للاسكواش.

وأضاف الشوربجي:"المنافسة عالية، البطولة بها مشاركين على أفضل مستوى كما نفتقد لوجود عدد من اللاعبين المصابين الذي نستمتع بأدائهم مثل علي فرج".

ومن المفترض أن يواجه الشوربجي يوم الأربعاء المقبل اللاعب جويل ماكين المصنف السابع عالميا، في مباراة يعتبرها البعض نهائي مبكرا نظرا لقوة كلا من اللاعبين.

وعن خروج شقيقه مروان الشوربجي من البطولة في مفاجأة غير متوقعة أشار المصنف الثاني عالميا في الاسكواش أن ما جرى جزء من طبيعة اللعبة منوها إلى أنه سيظهر بقوة في البطولات القادمة.

وكانت فاعليات بطولة الجونة الدولية للاسكواش 2021 انطلقت في ٢٠ مايو وتستمر حتى 28 من الشهر ذاته بمشاركة أفضل 96 لاعب ولاعبة اسكواش من 19 دولة حول العالم ليتنافسوا على جوائز تصل إجمالي قيمتها إلى 300000 دولار أمريكي للاعبين واللاعبات المشاركين في البطولة.

وتعتبر البطولة واحدة من أهم الأحداث البلاتينية للاتحاد الدولي لمحترفي الأسكواش (PSA)، حيث تعد واحدة من بطولات الاسكواش الثمانية الأكبر حول العالم من حيث قيمة الجائزة وحجمها والنقاط التي تعتمد عليها تصنيفات اللاعبين الدوليين.

ونظرًا لتداعيات جائحة كوفيد -19، حرصت اللجنة المنظمة للبطولة على تطبيق بروتوكولات احترازية صارمة للغاية باتباع إجراءات مشددة للصحة والسلامة، بما في ذلك مفهوم "الفقاعة الطبية"، الذي أثبت كفاءته في الأحداث الرياضية الدولية السابقة التي استضافتها مصر في وقت سابق من هذا العام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان