إعلان

بعد حصوله على "البرونزية".. مصراوي يحاور مدرب المنتخب الخاص لكرة القدم النسائية

08:39 م الأحد 22 يوليه 2018

المنتخب الخاص لكرة القدم النسائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شروق غنيم:

الانطلاقة كانت من شهر نوفمبر 2017؛ فريق من عشر فتيات، أقدامهن تركل الكرة بالمركز الأولمبي في المعادي استعدادًا لبطولة تُقام بعد شهرين فقط، تُحفزهن فايزة حيدر المدير الفني للفريق، تدريبات مُكثّفة وأحلام تَنبت بينهن، وفي ديسمبر من العام نفسه حصلت الفتيات على أول كأس إقليمى للسيدات الموحدة.

كان الفوز خطوة لمشاركة الفتيات في أول كأس عالم لكرة القدم الموحدة للأولمبياد الخاص، المُقام بمناسبة مرور 50 عامًا على تأسس حركة الأولمبياد الخاص. الحلم يكبر، يتابع الجهاز الفني المكون من إكرامي الجمال وفايزة حيدر تدريبات الفريق المصري على مدار شهرين، رهبة تتملّك النفوس، وشغف ينمو تجاه البطولة الدولية.

1

صعوبة واحدة واجهت الجهاز الفني، الدمج بين خمس فتيات من ذوي الاحتياجات الخاصة وخمس أخريات لتكوين الفريق، لكن بعد وقت اندمج الفريق، أصبح روحًا واحدةً، يتجلّى التعاون بينهم على أرض الملعب وخارجه، في تفاصيل بسيطة "زي إنهم يساعدو بعض في تحضير الشُنط، أو الأكل أو تجهيزات قبل الماتشات".

بين 8 دول مُشاركة في بطولة السيدات المُقامة بشيكاغو، كان للمنتخب المصري تواجدًا مميزًا، أولى مبارياته تُدلل على ذلك، أربع أهداف في شِباك كوريا الجنوبية، فرحة كبيرة حّلت على أعضاء الفريق، تحكي حيدر لمصراوي أن ذلك كان يدفع الفريق الفني لمواصلة تحفيز الفتيات "لكن بنأكد عليهم إننا منتعاملش بأي تهاون في أي ماتش".

2

مباريات متتالية والمنتخب المصري يُثبت جدارته، بات حلم الحصول على الكأس قريب؛ تأهل الفريق إلى نصف النهائي أمام منتخب البرازيل، الضغط النفسي يزداد لكن الجهاز الفني يدعم الفتيات، يكثفان من دعمهن "كان كلي ثقة باللاعبات وإننا هنحقق ميدالية"، انتهت المباراة بفوز السامبا بنتيجة أربعة أهداف مقابل اثنين للمصري.

كانت المباراة الأصعب في مشوار المنتخب المصري في المونديال الخاص، تحكي حيدر "مش بسبب تفاوت المستوى بين مصر والبرازيل، لكن إحنا لعبنا 3 ماتشات قوية قبل المواجهة، وكان في عوامل زي الإجهاد والطقس، لإننا اتعودنا في كل الماتشات على درجة حرارة عالية، واليوم ده حصل أمطار غزيرة".

3

لم تخفت طاقة العشر فتيات، حصل المنتخب المصري على الميدالية البرونزية، وكانت اللحظة الأسعد في المونديال "كنت حاسة بفخر جدًا، وإحنا بنستلم الميدالية وسط عمالقة في الكورة زي المكسيك وسلوفاكيا".

يعود المنتخب المصري غدًا، يحمل إنجازًا جديدًا يُضاف للفريق رغم حداثة تكوينه، يطّن الأمل في عقول الفتيات والجهاز الفني "هدفنا إننا نتدرب أكتر، ونشارك في كل المسابقات الجاية ونحقق بطولات أكتر".

فيديو قد يعجبك: