إعلان

"صلاح" في شارع الهرم.. مبادرة جديدة من "صندوق الإدمان"

12:00 م الأربعاء 18 أبريل 2018

اللاعب محمد صلاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مهدي:
استيقظ أهالي منطقة الهرم منذ أيام على جداريات للاعب المصري الكبير محمد صلاح، في أماكن مختلفة بالشارع الطويل مُزيلة بشعار "أنت أقوى من المخدرات" وهو ما رسم البهجة على ملامح المارة وبات التقاط الصور مع "جرافيتي" نجم المنتخب ونادي ليفربول طقسا محببا للصغار والكبار "هي مبادرة تطوعية لشباب صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، واحنا دعمناهم" يقولها عمرو عثمان مدير الصندوق.

صورة 1

كان مصطفى، صاحب أحد الأكشاك بالهرم، منشغلاً بالزبائن في الساعات الأولى من صباح السبت، قبل أن يصل المكان 4 أشخاص من بينهم فتاة، دخل أحدهم إليه "سألني السور ده تبع المدرسة؟ قولتلهم أه، راحوا بدأوا في شغلهم" لم يكن يعلم الشاب العشريني ما يدور، خرج إلى الشارع، فوجدهم منهمكين في تجهيز أدوات الرسم على جدار مدرسة السيدة عائشة.

صورة 2

"في الأول طلعوا مقَشة وصنفرة" نظفوا الجدار الممتلئ بالتراب، ثم قاموا بإزالة الطبقة العلوية "قالولي بنعمل إعلان لمحمد صلاح" ما إن سمع مصطفى اسم لاعبه المفضل حتى علت السعادة ملامحه "قولتلهم قدام حاجة لمصر زي ما يعجبكم" انهمكوا لساعات تجهيز الجدار حتى يُصبح ممهداً لرسم الجرافيتي.

صورة 3

لم يعترض أحد على عملهم، إذ حصل صندوق مكافحة وعلاج الإدمان على موافقة مع محافظتي الجيزة والقاهرة، لرسم نحو 25 لوحة فنية في أماكن متنوعة "وجودها في أكتر من مكان هيخلق حالة من التفاعل بين الشباب والحملة وصلاح" وهو ما قوبل بالموافقة من قِبل المحافظتين.

صورة 4

مضت 6 ساعات دون أن يترك شباب الصندوق أدواتهم وألوانهم، رسموا الخطوط العريضة للجدارية، وجه "صلاح" وكرة كبيرة، وشعار الحملة التي يتبناها الصندوق "وفرنا كل الأدوات اللي بيستخدموها عشان نسهل عليهم" بعدها حضر إلى المكان شاب آخر كانت مهمته وضع الرتوش الأخيرة للعمل الفني "مشيت ولما جيت تاني يوم لقيتها خلصانة" يقولها مصطفى بفرحة.

صورة 5

التجربة ذاتها كررها شباب الصندوق في جدار مدرسة الشهيد هشام شتا، لوحة جديدة لصلاح "اخترناه لتأثيره الكبير على الشباب" كما يؤكد عثمان، الفيديو الخاص بالحملة الإعلانية الذي شارك بها لاعب ليفربول شاهدها أكثر من 19 مليون شخص.

أتت الفِكرة ثمارها، من اللحظات الأولى لبدء شباب الصندوق من عملهم "الناس بقت تشارولهم من الأتوبيسات، ويدعولهم" فيما يتابع صاحب الكُشك المارة من الشباب خاصة "بيقفوا ويتصوروا جنب رسمة صلاح" يشعر الشاب العشريني أن البهجة دبت في المكان بسبب وجود صاحب الـ 30 هدفًا في الدوري الانجليزي، فيما يؤكد عثمان أن الاتصالات على الخط الساخن بالصندوق تزايدت بنسبة 400 في المائة خلال الأيام الأخيرة.

صورة 6

فيديو قد يعجبك: