إعلان

بالصور- "خشبة" في يد محمد صلاح.. كيف وصلت من القاهرة إلى ليفربول؟

01:37 م الجمعة 23 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد مهدي:

لنحو 4 سنوات، يداوم الشاب "حسن خالد" على محاولة إحياء فن الأركت- الحفر اليدوي على الخشب- من خلال مشروعه "خشبة". صار له اسم جيد في تلك الصناعة، لكنه لم يتوقع أن تصل أعماله إلى اللاعب الكبير محمد صلاح، وأن يُمسك بها فرحًا في احتفال له بإنجلترا "حسيت بسعادة كبيرة، وإن تعب الواحد مترماش على الأرض" يذكرها خالد بفخر.

1

اشتهر خالد منذ افتتاح "خشبة" بتنفيذ تابلوهات لأشهر الفنانين مثل شارلي شابلن، سعاد حسني، وغيرهما، لكنه لم يصنع عملا فنيا من قَبل للاعبي كرة القدم، كونه لا يتابع الرياضة الشعبية باستمرار "وعشان التعصب كمان اللي بين المشجعين" لكن في الشهور الأخير بعدما صار صلاح أحد أهم اللاعبين في المنتخب المصري "قررت أعمل حاجة عشانه، وكمان بقى فيه طلب كبير إن الناس يبقى عندها حاجة لصلاح في بيتها".

يحب الإعلامي الرياضي كريم رمزي، التعامل مع "خشبة"، لذا حينما جاءت فرصة للقاء صلاح لتكريمه كأفضل شخصية في العام، تحدث إلى خالد "قبل ما يسافر على طول، وحكى لي إنه عايز يعمل هدية مختلفة لصلاح" كان التحدي له هو الوقت والخروج بأفضل نتيجة ممكنة "اخترنا صور كتيرة، وعملت أكتر من تصميم، لحد ما وصلنا للشكل النهائي".

على مدار يومين، انهمك الفنان الشاب في إتمام هدية صلاح "اتشقلبت عشان يبقى جاهز قبل معاد السفر"، ترك خالد كل شيء وتفرغ للتابلوه الخاص بلاعب ليفربول "ماكنتش متأكد إن الهدية هتوصله ولا لأ، بس كنت شغال فيها وأنا مبسوط".

2

قبل ساعات من سفر رمزي، وصلته "خشبة" عبر الشحن السريع، تمكن خالد من الانتهاء منه "نفذته يدويًا باستخدام المنشار الأركت" تابلوه صلاح بمقاس 35 في 45، بنوع جيد من الأخشاب "واستخدمت مواد سريعة الجفاف وفي نفس الوقت الجودة ماتتأثرش"، ولم ينسَ وضع شعار خشبة على الهدية.

سافر الإعلامي الرياضي إلى انجلترا، التقى صلاح في احتفال للاعب الكبير، ومنحه هدية أفضل شخصية في العام، ارتسمت ملامح السعادة على وجه ابن طنطا "كان مبسوط بيها وقال إنها حلوة جدًا" وفق رواية رمزي. وحرص على التقاط صور برفقة التابلوه المُزين بصورته.

صورة رئيسية

وصلت الصور إلى خالد، تمنى أن يحضر تلك اللحظة، صلاح بات مثالًا حيًا للأمل عنده والآلاف من شباب مصر "وأكيد مبسوط إن ولاد بلده بيفكروا إزاي يكرموه وبيعملوا صورته تابلوهات وجرافيتي في كل حتة" يعتقد الفنان الشاب أن تلك التجربة لن تُمحى من ذاكرته أبدًا "وإنها جات في وقتها، لأني كنت بمر بفترة صعبة وتحديات كبيرة، بس الخطوة دي غيرت تفكيري".

فيديو قد يعجبك: