إعلان

لمواجهة الوحدة.. تطبيق لطلبة بعين شمس يسهل التواصل بين الناس

01:02 م الأحد 18 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مهدي:

يفر الناس من الوحدة قدر الإمكان، غير أن البعض يلزمها مضطرًا لغياب الصداقات أو أصحاب الهوايات المشتركة، هذا الأمر دفع 5 شباب من كليتي حاسبات وهندسة بجامعة عين شمس لتنفيذ تطبيق يساعد على التواصل والتعرف على أشخاص لديهم الهوايات نفسها-وفق محمد عبد المنعم، أحد أعضاء الفريق.

بعد اجتماع مطول، في شهر أكتوبر من العام الفائت، اتضحت ملامح التطبيق لأعضاء الفريق، المكون من "منة الله عيسى، ومحمود حمدي، محمد عصام، خالد محمد" فضلًا عن عبد المنعم. اتفقوا على أن يتاح على الإنترنت بدون مقابل "وممكن أي شخص يعمل حساب على التطبيق، ويختار هواياته والحاجات اللي مهتم بيها" هذا يمنحه فرصة الاطلاع والمشاركة في أي حدث.

يُتيح التطبيق أيضًا لكل شخص "إنه يعمل إيفنت، ويكتب شرح له، ويتواصل مع الناس المهتمة إنها تشاركه الحديث" وهو ما يساعد على التواصل والتفاعل بين أصحاب تلك الهواية-كما يقول عبد المنعم.

على مدار 4 أشهر، انهمك فريق العمل في التجهيز للتطبيق "حددنا المهام الرئيسية، ثم قسمنا الشغل على أفراد الفريق" ولعدم وجود دعم مادي لمساعدتههم، اضطروا إلى تمويل مبادرتهم على نفقتهم الخاصة "ودي مشكلة، لأن الفلوس قربت تخلص، عشان كدا بنتمنى نجاح الفكرة ودعمها من خلال مستثمر".

خلال العمل على التطبيق، واجه الفريق عدد من الصعاب، أبرزها "كنا بنسأل نفسنا إزاي نخلي التطبيق اجتماعي وميبقاش مساحة للتعارف غير الجاد" من أجل ذلك منعوا تنفيذ أي حدث أقل من 3 أشخاص "يعني مينفعش يبقى واحد وواحدة بس يبقوا رايحين الايفنت مع بعض"- وفق تعبير عبدالمنعم.

أيضًا من حق الذين يدعون للمقابلة من أجل ممارسة رياضة أو مشاهدة سينما وغيرها من الانشطة أن يقتصر وصول تلك الدعوة إلى الرجال أو النساء فقط "عشان لو فيه بنات حابة الايفنت يوصل لصديقات وبس".

تم إتاحة التطبيق منذ أيام، المئات من الأشخاص قاموا بتحميله "ردود الفعل إيجابية جدًا، الناس مرحبة بيه، وبيشكروا في الفكرة" كما بدأوا في تنفيذ عدد الدعوات "فيه أكتر من 50 ايفنت اتعمل لغاية دلوقتي".

العمل لم يتوقف في التطبيق بمجرد إصداره "احنا كل شوية بنطور أكتر في التطبيق بناء على اقتراحات الناس" بشكل يومي يتم متابعة ردود الأفعال حول عملهم، والتعامل معها بمرونة وإضافة كافة التفاصيل التي تساعد على ظهور التطبيق بصورة أفضل.

من الأفكار المطروحة الآن لدى الفريق، هو إضافة خاصية تسمح بالشكوى ضد أي شخص يتعامل بطريقة غير لائقة مع المشتركين في التطبيق "ودا هيتيح لينا منعه من التطبيق عشان ميتعرض لأي حد تاني بالسوء" يتحدث عبد المنعم بحماس عن مشروعهم، الذي يتمنى أن يصل خلال عامين إلى مليون مستخدم في مصر والوطن العربي "ويساهم في تقبل الآخر وحل مشكلة الوحدة والانعزال".

فيديو قد يعجبك: