إعلان

"كل يوم بوستر لفيلم بحبه".. مبادرة في عشق أفيشات السينما

07:26 م السبت 27 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مهدي:

عشقًا في أفيشات الأفلام السينمائية، دشن الشاب "محمود نصار" هاشتاج#كل_يوم_بوستر_فيلم_بحبه، على صفحته الشخصية بفيسبوك، إذ ينشر كل 24 ساعة أفيش أحد أقرب الأفلام السينمائية إلى قلبه، منوهًا من خلالها على قيمة ما في "البوستر" أو معلومة دفعته لحُب هذا العمل، قبل أن يفاجيء بانتشار المبادرة على مواقع التواصل الاجتماعي وتفاعل المئات معها.

1

أراد نصار أيضا أن يفسح المجال لأفيشات الأفلام التي صُنعت بيد الهواه "لأنها بتشاور بذكاء على معنى الفيلم من غير ما تحكيه" لدى الشاب العشريني نحو 200 بوستر يحتفظ بهم على هاتفه من شدة عشقه لها "كل واحد فيهم مصنوع حلو على مستوى الفكرة وزاوية التناول".

حينما بدأ نصار التدوين عن "بوسترات" الأفلام لم يكن يتوقع انتشار الفكرة "مكنش في بالي نهائي، قولت حاجة هستمتع بيها مع نفسي" غير أنه وجد تفاعلًا من المئات وعدد من الصفحات المتخصصة في السينما "ألطف حاجة إني عملت حاجة بسيطة ولقيتها شدت الناس ومهتمة تشارك فيها" فيما تزداد سعادته كلما ألقى نظرة على "التايم لاين" ليجد مزيدًا من الأفيشات الجميلة.

2

شارك "نصار" بعدد من الأفيشات، من بينهم " The Hateful Eight و Inglourious Basterds" للمخرج الأمريكي كوينتن تارانتينو "من كتر ما تفاصيل الأفلام ثرية، كانت ملهمة لأي صانع بوستر" كما اختار الفيلم العربي "زوجة رجل مهم" ضمن الهاشتاج "لأنه من الأفلام اللي بشوفها على درجة من الكمال نادرة التكرار في السينما المصرية".

3

من أكثر الأفلام التي اهتم بها المشاركون في الهاشتاج، فيلم Eternal sunshine of spotless mind "أكتر فيلم بحبه في حياتي" كما شارك الناس بعشرات الأفيشات منها blak swan، Scarface، وابن حميدو "فيه منها أفلام مشوفتهاش، واتحمست إني أتفرج عليها".

4

يظن نصار أن سر اهتمام الناس بالمشاركة يكمن في "حُب السينما وكل ما له علاقة بيها" ورُغم بساطة الفكرة إلا أن نصار يتلقى العديد من رسائل الشُكر والتشجيع على المبادرة السينمائية "وعايزني أكملها وأنشر حاجات أكتر".

 

فيديو قد يعجبك: