إعلان

منديل كتب الكتاب المطبوع.. فكرة تصنعها هبة للـ"عرسان"

07:37 م الثلاثاء 01 أغسطس 2017

منديل كتب الكتاب المطبوع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-رنا الجميعي:

برغم صِغر حجمه إلا أنه تفصيل مُهم لدى العروسين، عند كتب الكتاب يضع العريس يده في يد والد العروسة أو ولي أمرها، فوق اليدين يُوضع منديل ناصع البياض، وملمسه ناعم، كدليل محبة وودّ بين الأهل، منذ سنة بدأت هبة خالد في الاعتناء بشكل المِنديل، تعلّمت صناعة الأشياء يدويًا، وكان المِنديل ضمن ما اهتمّت بشكله.

من قماش الساتان تصنع هبة المِنديل، لا تكتفي بذلك، تطبع عليه الآية القرآنية "ومن آياته أن خلق من أنفسكم أزواجًا لتسكنوا إليها"، وتخطَ اسم العروسين، بالإضافة إلى طباعة رسمة كارتونية لهما، يكتمل شكل المِنديل بإطار من اللولي والدانتيل "جرّبت كتير لحد ما وصلت للشكل دا".

_1

تخرّجت هبة في كلية رياض الأطفال، كانت تقوم خلال دراستها العملية بأعمال يدوية، مما شجّعها بعد زواجها على تعلم تلك الصناعة، ودشّنت صفحتها على الفيسبوك باسم "heba Khaled designs" منذ ثلاثة أعوام، مع الوقت شجّعها أصدقائها على تجربة عمل منديل كتب الكتاب.

رغم شراء هبة للخامات المُستوردة، إلا أنها لم تزد سعر المِنديل منذ عام، فارتفع سعره مؤخرًا.

2

غالبًا ما تطلب العروسة هي منديل كتب الكتاب "قليل أوي لما يطلب العريس"، وتقول هبة إن الكثيرين دعوها إلى المناسبة "بس لحد دلوقت معرفتش أحضر"، يُرسل العملاء لها شكر ودعوات على الصفحة، تتذكر تلك الدعوات بكل بهجة، كما يلتقطون الصور مع المنديل الذي يختلف عن التقليدي.

تختلف رسومات المِنديل حسب الطلب، كذلك يختلف اللون "لما العروسة متعملش فرح، بعمل لون القلب المطبوع زي لون فستانها".

كثيرًا ما صادفت هبة مواقف طريفة ضمن عملها، غير أنها تتذكر ذات مرة طلب عروسة للمنديل ثم إلغاء الطلب سريعًا "قالتلي خلاص المنديل جالنا هدية"، بعد يومين تراجعت مرة أخرى راغبة في اقتناء المنديل، حيث قالت لها الفتاة "المنديل الهدية معجبش خطيبي وعايز المنديل بتاعك"، تُضيف هبة ضاحكة "كان مكتوب عليه مع تحيات اسم اللي عمله".

_ 3

بجانب صناعة المِنديل تقوم هبة بعمل تصميمات أخرى من كتاب التوقيع لضيوف الفرح، ووسائد للعروسين، كذلك أساور لصديقات العروسة.

فيديو قد يعجبك: