إعلان

"فرسان الفن" في معرض الزهور.. "آدي الطبيعة في لوحاتهم"

03:45 م الأحد 30 أبريل 2017

"فرسان الفن" في معرض الزهور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت-شروق غنيم:
في أحد أركان معرض الزهور، المُقام في حديقة الأورمان؛ اتخذ فريق "فرسان الفن" مكانًا، لعرض أعمال فنية متنوعة، بين لوحات زيتية وصور فوتوغرافية.

وتوضح إيناس عبد الهادي، مدرس التربية الفنية ومؤسس الفريق، أن تلك المرة الأولى التي يقيمون معرضًا فنيًا في الأورمان، إذ أن الفريق لم يكمل عامه الأول بعد، في حين دأب منذ تأسيسه على اصطحاب الفنانين في أماكن تنبعث منها الطبيعة.

1

فتُعد زيارة الفريق للمعرض ليس فقط من أجل عرض لوحاتهم، بل جولة بصرية بين جنبات الألوان المختلفة والزهور المُبهجة "بنعتبره تدريب من الطبيعة، وإننا نستلهم روحها في أعمالنا".

ينظم الفريق أكثر من جولة، في أماكن أثرية وحدائق مفتوحة "وبعد الرحلة الفنانيين بيرسموا حاجة من اللي شافوها بس بأسلوبهم الخاص"، فيما تنوعت اللوحات بين صور للطبيعة بأشكالها المختلفة "من ورد وبحر وشمس"، أو "بورتريهات" لمشاهير.

أسست عبد الهادي الفريق، في منتصف العام الماضي، كان السبب الرئيسي هو مساعدة المبتدئين، ثم أنشأت مجموعة على موقع التواصل الاجتماعي، تضم حاليًا 16 ألف فردًا، بين مبتدئ ومحترف.

2

وتخصص عبد الهادي يومًا على المجموعة، من أجل عرض كل شخص لأعماله، في حين يرد عليهم نقاد لتحسين أدائهم، وتقديم النصائح الفنية.

ويقول عادل فتحي، المسئول الإعلامي بالفريق، إنهم يعدون كل فترة ورشة تدريبية مختلفة منها؛ الرسم الزيتي والإسبراي، في حين نظموا 3 معارض، في القرية الفرعونية ومهرجان أوسكار إيجيبت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان