إعلان

رسم علم أمريكا وإسرائيل بالأضواء على "البلدة القديمة" والأقصى يحتج بإطفاء الأنوار

09:56 م الأربعاء 06 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إشراق أحمد:

رسمت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس العلم الأمريكي متجاورًا مع الإسرائيلي، عقب كلمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وإعلانه القدس عاصمة لإسرائيل، واحتفلت مجموعة  من الإسرائيليين بالقرار حول سور البلدة القديمة كما قال محمد الدباغ، أحد مواطني مدينة القدس المحتلة.

في المقابل، أطفأ المسجد الأقصى أنواره احتجاجًا على قرار ترامب بنقل سفارة أمريكا إلى القدس، بدلا من تل الربيع –تل أبيب- وخرجت تجمعات من الشباب المقدسي، لكن دون وقوع اشتباكات مع قوات الاحتلال داخل أرجاء المدينة العتيقة، بينما سُمع عن مواجهات في القرى المجاورة لمدينة القدس كما قال "الدباغ" لـمصراوي.

واعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، بالقدس عاصمة لإسرائيل رسميا. وزعم أن هذه الخطوة تصب في مصلحة عملية سلام، مُشيرا إلى أنها تدفع قدما إلى اتفاق سلام مستدام بين الجانبين، بحسب قوله.

وأشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بإعلان ترامب، وقال إن "أي اتفاق سلام يجب أن يتضمن القدس عاصمة للدولة العبرية"، وفق زعمه.

ويتوقع أن تؤجج تلك الخطوة التوتر والاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط.

ولا يعترف المجتمع الدولي بسيادة إسرائيل على كل القدس التي تضم مواقع إسلامية ويهودية ومسيحية مقدسة، كما أن الفلسطينيين يطالبون بالمدينة عاصمة لدولة مستقلة معترف بها دوليًا على أساس حدود 1967.

 

رسم علم أمريكا وإسرائيل بالأضواء (2) copy

فيديو قد يعجبك: