إعلان

بالصور- من القاهرة.. "بابا نويل" يرتدي السواد حدادًا على القدس

04:26 م الخميس 28 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد زكريا:

تصوير- عبد الله امبابي

في بيت السحيمي، المتفرع من شارع المعز لدين الله الفاطمي، بحي الجمالية في قلب القاهرة، ارتدى "بابا نويل" زيه التقليدي، حمل علم فلسطين وعلق على كتفه كوفية تُميز انتفاضة البلد المحتل، فيما اختار جسده ارتداء السواد لا الأحمر والأبيض، بالتزامن مع قرار الرئيس الأمريكي بشأن مدينة القدس المحتلة.

1

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في السادس من ديسمبر الجاري، اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل، وأكد على نيته نقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة، في خطوة نأى اسلافه من الرؤساء الأمريكيين عنها، منذ منتصف تسعينات القرن الماضي.

حزن سيطر على المصور عبد الله إمبابي، عقب القرار الأمريكي، أراد التعبير عنه، لا يعرف الشاب أفضل من التصوير طريقة يوصل بها رسالته، اتفق مع زميله أحمد الجوهري، الذي يمتهن التمثيل في البيت الفني للمسرح، على أن يصوروا غضب الشعوب العربية وحزنهم من القرار، في مشهد يُظهر "بابا نويل" يُغادر مدينة القدس حزينا، منكسرًا ومُرتديا زي الحداد.

2

أحضر إمبابي قطعة قماش سوداء، قام بخياطتها على هيئة زي "بابا نويل" التقليدي، وتوجه مع الجوهري إلى بيت السحيمي "الشوارع طابعها قريب من القدس ورام الله وخان يونس" يقول إمبابي لمصراوي، ويضيف الجوهري أن فكرتهم تفاعل معها المارين في الشارع بشكل إيجابي.

نشر إمبابي صوره على صفحة يديرها على فيسبوك، لاقت فكرته رواجًا، وأعاد المئات نشرها على صفحاتهم، يُرجع المصور وزميله المُمثل ذلك إلى وعي المصريين بأبعاد قضية القدس وأهميتها للضمير العربي، لذلك يتمنى الشابان أن يستمر التضامن مع قضية فلسطين بكل الصور الممكنة.

فيديو قد يعجبك: