إعلان

"كلمات" لم تُعجب الرئيس في حوار "أسامة كمال"

10:41 م الجمعة 03 يونيو 2016

جانب من حوار الرئيس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مهدي:

على مدار أكثر من عامين أطل الرئيس عبدالفتاح السيسي، على المواطنين من خلال 4 لقاءات تلفزيونية مع إعلاميين عدة، أخرها منذ دقائق مع الإعلامي "أسامة كمال" عبر قناة القاهرة والناس بالتعاون مع قطاع الأخبار باتحاد الإذاعة والتلفزيون، التي شهدت اعتراض الرئيس على بعض الكلمات التي جاءت في سياق الأسئلة التي طرحها الإعلامي الكبير، واستبدلها بكلمات أخرى.. مصراوي يرصد الكلمات والأسئلة التي لم تعجب الرئيس.

حجم المؤامرة

خلال الدقائق الأولى للحوار الذي أجراه "أسامة كمال" سأل "حجم المؤامرة كبير على مصر؟"، ليرد الرئيس "السؤال دا متأخر"، تابع المحاور "مازال كبير على مصر؟"، ليعقب مرة ثانية "برده متأخر".

التأخر

قال "كمال": متذكر فترة قبل قبولك بالترشح لرئاسة الجمهورية، ناس كتير كانت بتطالب حضرتك بدا، وحضرتك تأخرت إنك تلبي هذا النداء، ليُعلق الرئيس: "لا أنا متأخرتش.. بس كان فيه ترتيات بتتعمل، الموضوع مش أني استجيب، كان فيه ترتيبات بوقت وظروف".

تردد

استكمل المحاور حديثه: "كانت ترتيبات وليس تردد؟"، الكلمة التي رفضها الرئيس موضحًا: هي كلمة لا تليق. اعتذر الإعلامي لكن "السيسي" أشار إلى أنه لا يقصده "فيه ترتيبات لازم تتعمل عشان الأمور تبقى منظمة وتتم بشكل مناسب".

الدعاء

أطلق الرئيس خلال الحوار مثالا عن كون أمور السياسة لا تمضي فقط بالصلاة، وأهمية العمل "الطالب ميذاكرش طول السنة ويقول لوالدته ادعيلي طب إزاي"، ليرد المحاور مازحًا "ربنا بيستجيب الدعاء حتى لو مذكرناش"، ليعلق الرئيس "مش عارف.. يمكن سؤال مش أسئلة".

الفصال

اعترض الرئيس على ما وصفه المحاور بـ "الفصال" الذي تم مع شركة سيمنز الألمانية فيما يتعلق باتفاقية إنشاء 3 محطات كهربائية، مرددًا "تفاوض مش فصال.. فرق كبير".

المتهربين

عندما أشار الرئيس إلى أن الدولة تحصل فقط على 50 % من قيمة المبالغ المستحقة من المواطنين لاستهلاك الكهرباء، علق المحاور "حضرتك تقصد المتهربين من الكهرباء" لينفي السيسي قائلًا "مش عايز أقولها".

الشباب

"أنا مش موافق على الكلام دا"، ذكرها الرئيس عندما نوه المحاور إلى أن هناك فجوة بين الدولة والشباب.

الإعلاميين

عرج المحاور خلال حديثه مع الرئيس إلى علاقته بالإعلاميين ووصف أن هناك خلافات مع الدولة، لينفي الرئيس "مفيش خلافات مع الإعلاميين".

تجدر الإشارة إلى أن الحوار امتد لنحو ساعتين، تطرق خلالهما الإعلامي "أسامة كمال" لأبرز الموضوعات التي تشغل الرأي العام في الشهور الأخيرة، من بينها عن "أهل الشر"، و"قناة السويس" و"أزمة الدولار"، و"السياحة"، و"السجناء"، و"العاصمة الإدارية الجديدة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان