إعلان

عرض مسرحي وتكريم للفنان نور الشريف في احتفالية ببيت الحكايات

05:42 م السبت 07 مايو 2016

نور الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

أقام دار نشر بيت الحكايات أمس احتفالية ثقافية وفنية بفندق جي دبليو ماريوت، للاحتفال بإطلاق كتابي للكاتبة نورا الحريري "الماسة الضائعة" و"قلوب مضطربة".

وصرحت إنجي محيي الدين رئيسة بيت الحكايات أن هذا الاحتفال يعد بمثابة مهرجان فني و أدبي سنوي سوف تحرص ادارة بيت الحكايات على إقامته، كما سيصب اهتمام بيت الحكايات الفترة القادمة علي نشر الأعمال الأدبية الجديدة بأكثر من لغة كمحاولة لفتح أسواق جديدة للكتاب العربي واستهداف القارئ بغير اللغة العربية.

فيما قالت الكاتبة اللبنانية نورا الحريري أن هذين الكتابين بمثابة الحلم الذي استمر ٩ سنوات، ورأى النور أخيرًا اليوم في مصر.

وتقول نورا أنها بدأت بكتاب "الماسة الضائعة" منذ أن كانت بالجامعة حيث كانت تشهد البلاد ظروف عصيبة إلا أنها تمسكت بالأمل والإصرار والتفاؤل كي تحقق حلمها وهذه النظرة الإيجابية تعلمتها من عمها الراحل رفيق الحريري الذي تعتبره قدوة يُحتذى بها.

تضمن الاحتفال تكريم عدد من الفنانين والكتاب الذين أثروا الحياة الثقافية والفنية بأعمال فنية مأخوذة من أعمال أدبية في القترة الأخيرة.

كما تم تكريم كل من اسم الفنان الراحل نور الشريف الذي يعد من أهم الفنانين المثقفين في مصر والوطن العربي وتسلمت التكريم ابنته مي نور الشريف، وأيضا الفنان محمد عبد العزيز وتسلمت التكريم زوجته الإعلامية بوسي شلبي، الفنان عمرو يوسف، المخرج هادي الباجوري، السيناريست وائل حمدي، الفنان ماجد الكدواني، الفنان أحمد داوود، المنتجين هاني أسامة ومحمد حفظي وفنان الموسيقي هشام نزيه عن فيلم "هيبتا".

كما تم تكريم الفنانة مريم حسن، الفنان حازم حسن، الكاتبة نور عبد المجيد ، المخرج محمد مصطفي عن مسلسل أريد رجلا.

كما تم تكريم الفنانة دارين حداد عم فيلم الفيل الأزرق. إضافة إلى تكريم الكاتبين أحمد عطا الله و باسم شرف عن كتابهما "مريم وسلمي " لتحقيقهما أعلي مبيعات في الفترة الأخيرة.

يذكر أن جزء من أرباح كتاب "الماسة الضائعة" سوف تذهب لمستشفى الأورمان بالصعيد لمرضي السرطان.

كما خصصت دار الحكايات جزء من طباعتها للكفوفين حيث طبعت كتاب الماسة الضائعة بطريقة برايل كي يتسني لهم الاستمتاع بالقراءة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان