إعلان

تطوير مصر تقيم أول سمبوزيوم فني في المونت- جلالة كبرى مشروعاتها في السوق المصري

01:38 م الثلاثاء 17 مايو 2016

تطوير مصر تقيم أول سمبوزيوم فني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أعلنت شركة التطوير العقاري المصرية "تطوير مصر" عن إطلاق وتنظيم أول سمبوزيوم فني في "المونت جلالة السخنة"، كبرى مشروعاتها العقارية في السوق المصري.

تُعد الدورة الأولى من السمبوزيوم بداية لسلسلة من الدورات المتعاقبة التي تقام مرتين في العام على مدار الخمس سنوات القادمة، حيث تتميز كل دورة من دورات السمبوزيوم بموضوع فريد من نوعه، مع استخدام خامات ومواد مختلفة تناسب كل دورة. تُقام الدورة الأولى من السمبوزيوم تحت عنوان "انعكاسات الألوان وجوهرها"، ويهدف لخلق نوع من التناغم بين الأعمال الفنية والبيئة الطبيعة الخلابة التي يتمتع بها مشروع المونت- جلالة باعتباره الوجهة الجديدة للسياحة الفنية في مصر والمنطقة.

يشارك في السمبوزيوم الأول الذي يقام في منتجع المونت- جلالة، عدد من كبار الفنانين المصريين والإيطاليين الذين يبدعون مجموعة من الرسوم التشكيلية والأعمال النحتية والمجسمات وعدد من الأشكال الهندسية والفنية الأخرى. وقد بدأ السمبوزيوم في أوائل مايو 2016، حيث يعمل الفنانون الذين وقع عليهم الاختيار لمدة 30 يوماً للانتهاء من الأعمال الفنية داخل الموقع المخصص لذلك في المونت-جلالة.

ونظراً لاهتمام تطوير مصر بتحقيق أعلى مستويات الجودة في ابتكار المفهوم الفني لهذا السمبوزيوم، قامت الشركة باختيار مكتب تصميمات منى حسين ليكون استشاري مشروع السمبوزيوم الفني بالتعاون مع شركات5+1AA الإيطالية، وفير الإيطالية وجاليري مصر، من أجل اعداد وتنظيم السمبوزيوم الفني في مشروع المونت-جلالة. وتقوم الشركات الأربعة بوضع المفهوم التصميمي والفني للسمبوزيوم، بما يجعل منه وجهة محلية وعالمية تتمتع بعدد هائل من الأنشطة والفاعليات وأنماط الحياة الفريدة من نوعها، بالاعتماد على أعمال فنية متنوعة مثل الفن التشكيلي، والتصوير الفوتوغرافي، وتجارب الضوء والصوت، والنحت، والحفر وغيرها، بالإضافة لمجموعة من الأنشطة الأخرى المصاحبة للأعمال الفنية مثل المعارض وورش العمل والندوات.

وتعليقاً على إطلاق الدورة الأولى للسمبوزيوم الفني ، يقول الدكتور أحمد شلبي- الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة تطوير مصر: "يُعد مشروع المونت-جلالة من أهم وأكبر المشروعات العقارية الراقية في السخنة. كما يُعد الفن مكوناً أساسيًا لشخصية المونت- جلالة، حيث نسعى من خلال مشروع السمبوزيوم الفني لتحقيق أعلى مستوى من التناغم بين الفن والبيئة المحلية والمعالم المعمارية المميزة للمشروع، بهدف خلق مجتمع إجمالى متكامل تتفاعل فيه التصميمات المعمارية والأعمال الفنية مع البيئة الطبيعية في تلك المنطقة الرائعة. وعن طريق الدورات المتتالية للسمبوزيوم الذي يضم فنانين مصريين وأجانب، سيتم وضع المونت-جلالة على خريطة السياحة الفنية العالمية، وخلق المزيد من التقدير العالمي الواسع للفنانين المصريين والأجانب المشاركين في السمبوزيوم"

وأضاف شلبي: "يسعى مشروع السمبوزيوم الفني لتحقيق عدد من الأهداف الهامة داخل المونت- جلالة منها خلق تجربة فريدة من نوعها للسياحة الثقافية، وتقديم مفاهيم جديدة للمدينة الترفيهية والثقافية، وزيادة الشعور بالانتماء داخل المجتمع المحلي. إنني أؤمن أن مشروع المونت-جلالة سيصبح خلال المستقبل القريب، واحداً من أكبر المتاحف المفتوحة في مصر والمنطقة"

وأوضح المهندس المعماري والمدير الفني والشريك في 5+1AA / جيانلوكا بيلوفو، معلقاً على أهمية السمبوزيوم قائلاً "إن شركة تطوير مصر قد أكدت منذ اليوم الأول أن الفن مكون رئيسى فى مجتمع المونت جلالة، ويعد السمبوزيوم الفني خطوة كبيرة نحو توفير المناخ الثقافي للمشروع كما أنه ينمى الإحساس بالمكان ويثرى حياة ساكنى وزوار مجتمع المونت جلالة – السخنة. إننا نشعر بالفخر والاعتزاز كوننا نشارك بالعمل على سلسلة دورات هذا السمبوزيوم".

من جانبها تقول المصممة المصرية منى حسين: "لقد وضعنا أكثر من 20 موضوعاً مختلفاً لمعارض السمبوزيوم الفني لاختيار الموضوعات الخاصة بالدورات المتتالية، وقمنا أيضاً بتصميم حاويات تخزين لأدوات الفنانين، مع توفير "ركن الفن" وهو محطة عمل محمية في الهواء الطلق مخصصة لعمل الفنانين. ولأن الفن من أهم عناصر المشروع، فقد تم الاعتماد على مواد وزجاج وخامات بألوان مختلفة تتناغم مع البيئة الطبيعية الرائعة في هذه المنطقة".

وقالت بياتريس أوليري- مدير شركة فير: "يمثل السمبوزيوم الفني محاولة جادة للتعلم والإبداع الفني، حيث تتاح الفرصة أمام الفنانين المشاركين للعمل والحياة معاً والتفاعل بشكل وثيق مع موضوع فني محدد في مكان محدد. ومن خلال الأعمال الفنية التي يقدموها، يطرح الفنانون رؤيتهم للعالم عن هذا المكان الخلاب الذي يعملون فيه بشكل مبدع ومبتكر، وكذلك استعراض مفاهيمهم الفنية الراقية أمام المجتمع المحلي والجمهور المصري والسائحين على حد سواء. إنّ هؤلاء الفنانين هم سفراء فوق العادة لمشروع المونت-جلالة".

من جانبه، علق محمد طلعت، مؤسس جاليرى مصر على الحدث قائلاً "إن الهدف من إقامة سمبوزيوم المونت جلالة هو أن يكون حافزاً للارتفاع بمستوى الإحساس بالقيم الجمالية وتشجيع الطامحين لإبتكار أفكار جديدة للوصول إلى مفاهيم مختلفة للاستثمار فى الفن".

يشار إلى أن الاستثمارات الإجمالية لمشروع المونت-جلالة تبلغ 8 مليارات جنيه، وقد تم إطلاقه في الربع الأخير من 2015..كما يتميز مشروع المونت-جلالة بأعلى مستويات الكفاءة في استهلاك الطاقة، مما يجعله من أكثر المشروعات العقارية الصديقة للبيئة، بالإضافة إلي أن المشروع يعكس بدقة رؤية تطوير مصر المبتكرة ومفاهيمها التصميمية التي تعتمد عليها في إقامة كافة مشروعاتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان