إعلان

استعدادات دور النشر لمعرض الكتاب.. خصومات تصل لـ50% والأسعار في متناول الجميع

06:01 م السبت 31 ديسمبر 2016

استعدادات دور النشر لمعرض الكتاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

يستعد عدد من دور النشر، لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 48، بإصدار كتب جديدة متنوعة بين الروايات وكتب أكاديمية بأسعار في متناول الجميع.

ويقام معرض الكتاب في أرض المعارض في خلال الفترة من 27 يناير القادم حتى يوم 10 فبراير، وضيف الشرف هذه الدورة المملكة المغربية.

ويقول عادل المصري، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، صاحب دار أطلس للنشر، إن الدار ستشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2017 بـ 100 إصدار جديد متنوع بين روايات وكتب أكاديمية وموسوعات طبية.

وأضاف في تصريحات خاصة لمصراوي أن أسعار الكتب الخاصة بدار أطلس ستبدأ من 30 جنيه وتصل إلى 500 جنيه للموسوعات الطبية التي شارك فيها أطباء من معظم أنحاء العالم، مشيرًا إلى أن الخصومات ستبدأ من 30% وتصل إلى 50%.

وفي تصريحات سابقة أشار المصري إلى أن أزمة ارتفاع أسعار الورق تزيد سعر الكتب بنسبة 50% تقريبًا مع اقتراب معرض الكتاب.

ومن جانبه أشار شريف جوزيف رزق، مدير دار التنوير للنشر والتوزيع، إلى أنه مع بداية العام سوف ترتفع أسعار الكتب بشكل عام، موضحًا أن معرض الكتاب سيشهد خصومات تتراوح بين 30 و35 % وسيتم إصدار 20 كتابًا جديدًا.

وشارك في الدورة الماضية 850 ناشرًا منهم 50 ناشرًا أجنبياً و250 ناشرًا عربياً و550 ناشرًا مصرياً، بالإضافة إلى 118 كشك بسور الأزبكية.

وأوضح فتحى المزين، مدير دار ليان للنشر، أن الدار ستطلق مشروع جديد تحت عنوان "حلقة وصل للمثقفين" سيقدم الكتب بسعر مخفض، ولم يفصح عن أي تفاصيل أخرى، مضيفا أن أسعار الكتب ستبدأ من 15 جنيهًا.

وقالت أمل فؤاد، مدير دار الفؤاد للنشر، إن أسعار الكتب التابعة للدار سوف تكون في متناول الجميع فأغلى كتاب ستبلغ تكلفته حوالي 45 جنيهًا، أما الإصدارات الجديدة يبلغ عددها 12 كتاب.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان