إعلان

حقيقة الصور والفيديوهات المتداولة عن هجمات سيناء

03:24 م الأربعاء 01 يوليه 2015

هجمات سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- دعاء الفولي:
تداولت وسائل الإعلام المصرية صورا ومقاطع فيديو، قيل إنها ضمن الهجمات التي استمرت من صباح اليوم، في الشيخ زويد بسيناء على كمائن الجيش المصري وبعض أقسام الشرطة، لكنها تعود لوقائع من دول أخرى أو لهجمات سابقة لا تمت للعمليات الإرهابية التي وقعت صباح اليوم.
 وقال نشطاء من سيناء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن تلك الصور ليست صحيحة، وإنما هي جزء من فيديو لمسلحين في سوريا والعراق..

هجمات سيناء




وعلى جانب آخر نشرت وسائل الإعلام فيديو قيل إنه يوضح لحظة التفجير صباح اليوم في طريق العريش الدولي، غير أنه مقطع قديم يرجع لديسمبر 2013 ويصور نجاح الجيش المصري في تفجير سيارة مفخخة قبل دخولها لمعسكر الزهور.



وقد قال المتحدث العسكري باسم الجيش المصري، على الصفحة الرسمية بفيسبوك، إن عدد ضحايا الهجمات التي بدأت في السادسة من صباح اليوم، عشرة أشخاص من خلال 5 هجمات على سيناء، ولازالت البيانات العسكرية في تتابع إلى الآن. فيما يتراوح العدد -طبقا للوكالات الإخبارية الأجنبية- بين خمسين إلى سبعين قتيل.

وأوضح بعض النشطاء القاطنين بالشيخ زويد أن السكان هناك "تحت القصف"، وطالبوا الإعلام بتحري الدقة في الصور والفيديوهات المنقولة عن الأحداث هناك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان