إعلان

بالصور..جربت ترسم بالخشب زي ''هند''؟

02:06 م الأربعاء 25 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – يسرا سلامة:

لا تنظر ''هند الرافعي'' إلى الأشجار حولها كما ينظر الباقية، تتأمل، تتخيل، تلاحظ تدرج الألوان، تعطي لوحيها مساحة أكبر، يتدفق الإبداع من داخلها على الورق، من الخشب تصنع الخريجة حديثا من كلية الفنون الجميلة ألواح جديدة من قصاصات الخشب.

قصة ''هند'' والخشب بدأت منذ السنة الثانية لها بالكلية، وقتها كانت تتعامل مع كل أنواع المواد التي يرسم وينحت عليها، حتى وجدت في الخشب تحدي من أجل أن يثبت الفنان ذاته، سواء بالنحت عليه الرسمة المرغوبة، أو من خلال قصاصات تلزق على الرسم بعد تحديدها.

تعلم الفتاة أن الرسم بالخشب ليس سهلا من البداية، تقول أنه أصعب من غيره من المواد، وليس ذائع الإنتشار مثل التصوير أو الرسم، حيث تحتاج ''هند'' إلى شرائط خشبية طولية، بدرجات مختلفة من اللون البني، ترسم به مجموعة بورتريهات، مثل صورة لرجل عجوز، أو بورتيريهات أخرى عملت عليها الفتاة.

الخشب القشرة تستخدمه الفتاة من أجل لوحاتها، صورة لرجل عجوز، تلتقط فيه درجات وجه بألوان مختلفة من خلال درجات متباينة من الخشب القشرة، أو فتاة ترتدي فستان زفافها من الخشب، الرسم بالخشب ليس الموهبة الوحيدة لـ''هند''، فهى تحب أيضا النحت على الأخشاب، تشكل منها أشكال مختلفة، تقول أن النحت أكثر صعوبة من الرسم، لكنه يخرج أشكال مختلفة مجسمة.

تحلم ''هند'' الخريجة حديثا من أن ينتشر فن الخشب في مصر، وأن يكون لها معرضا خاصا بها، تقول أن الفرصة في وجود ذلك الفن يرتبط بمدى إقبال الجمهور من محبي الفن عليه، كما يقبل على اللوحات التشكيلية، تحلم الفتاة أن ينتشر ذلك مع لوحاتها من خلال صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك ''wood art''، التي تتواصل فيه مع من يريد صورة محددة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان