إعلان

في "المقاولون العرب".. القضاء ينصف العمال والشركة تفصلهم

06:39 م الإثنين 02 فبراير 2015

رئيس الوزراء إبراهيم محلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – يسرا سلامة:

في الوقت الذي يتفقد فيه رئيس الوزراء إبراهيم محلب مشروعات شركة المقاولون العرب بالكويت، كان ما يقارب من 300 عامل من أصل ألفين عامل من شركة المقاولون العرب بمصر يفترشون رصيف مجلس الوزراء بوسط البلد، باحثين عن حقهم بعد فصلهم بالأمس، بقرار صدر بالأمس.

"متولي محمد" العامل منذ عام ونصف بشركة المقاولون العرب بمقرها بمدينة نصر، لم تتحمل زوجته خبر فصله، وقت أن فاضت دموعها بالأمس فور معرفتها بالخبر، كما لم يتوقع العامل الثلاثيني أن يكون أمس الأحد هو آخر أيام عمله، ليفاجئ بخبر فصله، دون أي سبب.

"امشي وما تجيش تاني.. خلاص كدة".. سمعها "متولي" من العامل المسؤول عن إمضاء الانصراف، قائلا له قرار الشركة على لسانه، وأيضا بعد تأخر إدارتها عن دفع رواتب الشهر الماضي، وعدم استلام شهر يناير أيضا، ويقول "أنا بقيت عاطل ولا هعرف أصرف على بناتي ولا على بيتي"، يقول متولي الذي يعمل بالنحاتة بالشركة أن المسؤولين قالوا لهم "الناس في الشركة قالولنا لو بقالكم عشرين سنة مش هتكملوا شغل".

قرار فصل العمال بالعقود اتخذته شركة المقاولون العرب تجاه أكثر من 2000 عامل من إدارة التشطيبات، جاء بعد أن قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة منذ يومين، بتعيين وتثبيت العاملين المؤقتين بالدولة بموجب عقود مؤقتة، مفندة قراراها بأن العامل لأكثر من ستة أشهر يحق له التعيين بالحكومة.

من أمام البوابة الخلفية لمجلس الوزراء، اتخذ "سلامة جابر" موقعه بالاحتجاج، بعد أن تقدم العاملون المفصولون بشكوى إلى مجلس الوزراء، سمع "سلامة" – 23 عاما- نفس كلمة "التسريح" من الشركة مثلما سمعها أصدقائه، بعد فترة عمل بالشركة استمرت 6 أشهر، مشيرا إلى أن الشركة قررت ذلك دون حتى أن تتفاوض معهم.

ما يستغربه "سلامة" أن لا أحد من العمال المفصولين طالب بالتعيين بعد قرار المحكمة، ويقول "سلامة" "إحنا عايزين نرجع شغلنا عشان أكل عيشنا، محدش فينا بشتغل في حتة تانية، نرجع بعقود ومش عايزين التعيين، لكن ما نتشردش"، ويتابع العامل بالنحاس بالشركة "كل واحد فينا معاه أطفال وأولاد وبيت، اتقدمنا بشكوى لمجلس الوزراء وشكوى لنقابة الصحفيين، وياريت حد يسمع".

المتحدث الإعلامي لوزارة القوى العاملة هيثم سعد الدين قال لـ"مصراوي" أنه لا توجد شكاوى إلى الآن وصلت من المجموعة التي تعتصم أمام مجلس الوزراء، كما أوضح مجلس الوزراء للعاملين أن يتم الاستعلام يوم الأربعاء المقبل عن مصير شكواهم وعودتهم إلى العمل مرة أخرى.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان