إعلان

قصة زينب التي عاشت نصف قرن في لبنان وعادت لمصر بعد فقدان أهلها وذاكرتها

06:47 م الإثنين 21 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

الحاجة زينب مصرية عاشت في لبنان نحو خمسين عامًا حتى انقطعت علاقتها بأقاربها وأصدقائها في مصر حيث عملت لدى أسرة لبنانية، ولكن بعد أن بلغت من العمر أرذله ولم يعد في قدرة هذه الأسرة الاستمرار في إعالتها تقرر عودتها إلى مصر.

وتعاني المسنة زينب صالح جمعة البالغة من العمر 90 عامًا من فقدان الذاكرة وعدم القدرة على الحركة "قعيدة" وهو ما يتطلب رعاية خاصة.

وتابعت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي حالة الحاجة زينب التي قامت وزارة الخارجية بإعادتها إلى أرض الوطن، حيث تم إيداعها بإحدى دور المسنات غير القادريات على خدمة أنفسهن والتابعة لإشراف وزارة التضامن.

وتقرر إيداع المسنة بدار أم كلثوم التابعة لجمعية التجمع الوطني للمرأة المصرية، وتوفير الرعاية الصحية والنفسية وتحسين أوضاعها المعيشية لحين تعرف أحد من أسرتها عليها.

وقام وفد من وزارة التضامن بزيارتها للاطمئنان عليها - بحسب بيان للوزارة - حيث خصص مجلس إدارة الجمعية التابع لها الدار لها حجرة لاستضافتها بالدار، وتقديم مختلف أوجه الرعاية لها ومحاولة دمجها مع نزيلات الدار، وتولى طبيب الدار الكشف عليها، كما تم توفير كرسي متحرك لها.

وتبين أن المواطنة تحمل جوار سفر منتهي الصلاحية حيث لم يتم تجديده مدون به اسمها وعنوانها السابق قبل سفرها يفيد بإقامتها بمنطقة الحلمية بالقاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان