إعلان

النادي الإعلامي يطلق دليلا للارشادات التحريرية للصحفيين المصريين

02:22 م الخميس 26 نوفمبر 2015

دليل استرشادي للصحفيين المصريين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

يطلق النادى الإعلامى التابع للمعهد الدنماركي المصري للحوار، أول دليل للإرشادات التحريرية للصحفيين المصريين، اليوم الخميس في الساعة مساءً، بحضور عدد من الإعلاميين والصحفيين، والمهتمين بالشأن الإعلامى بشكل عام.

يهدف ‫"‏دليل الصحفي من النادي الاعلامي"‬ الذي سيطلق اليوم الساعة 6 مساءً، إلى الارتقاء بمستوى العمل الصحفى فى مصر، وتعزيز القيم المهنية لدى الصحفيين المصريين٬ وهو من تأليف الخبير الإعلامي ياسر عبد العزيز ومراجعة علمية من الدكتور شريف درويش اللبان، وكيل كلية الإعلام بجامعة القاهرة، ويوفر الإرشادات والنصائح العملية لممارسة صحفية تتسق مع المعايير الدولية للجودة في الكتابة الخبرية.

ينقسم ‫"‏الدليل"‬ إلى سبعة فصول، الأول في المعايير الدولية للجودة في العمل الصحفي الإخباري، ويبدأ بالإجابة عن السؤال: لماذا يتعرض الجمهور للأخبار؟ ويذكر أسبابه في الحصول على المعلومات كتفادي الخطر وتكوين الرأي واتخاذ القرارات وتقييم السياسات، ثم يقوم بتعريف الأخبار ويقسم أشكالها إلى الخبر والقصة الخبرية والتقرير الصحفي والمقابلة والمؤتمر الصحفي والنشرة الإخبارية.. والرسم البياني، ويوضح معاييرها، كالتقديم الواقعي والإيجاز في التعبير والوضوح واللا ذاتية والدقة والإنصاف والحياد، بالإضافة إلى التوازن والإضافة والعمق والتنصل والموضوعية.

من جانبه قال الخبير الإعلامي ياسر عبد العزيز مؤلف الدليل: ما دفعنا لوضع الدليل هو تخوفي من تسيد القيم المضادة التي يصدرها الإعلام الحالي، ومن ثم هو بمثابة إرشادات للملتحقين بالصحافة من الأجيال القادمة".

فيديو قد يعجبك: