إعلان

5 مقترحات تنقذ خسائر مترو الانفاق يقدمها ''سيد''

03:16 م الخميس 11 سبتمبر 2014

محمد سيد مهندس اتصالات يطرح حلول لحل أزمة مترو الا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- يسرا سلامة:

''مترو الأنفاق'' عُرف بالزحام والاختناق تحت الأرض، ليرتبط مؤخرًا بالخسارة المادية في الميزانية التي تصل إلى 180 مليون جنيه، بحسب تصريح اللواء ''إسماعيل النجدي'' الرئيس للهيئة القومية لمترو الأنفاق، لتلوح في الأفق إشاعات زيادة سعر التذكرة 2 جنيه، من أجل تعويض تلك الخسائر، لتكون لـ''محمد سيد'' أحد مهندسي الاتصالات طرح بعض الحلول لأزمة مترو الانفاق.

عبر صفحته على ''فيسبوك'' كتب ''سيد'' المقترحات ''كان نفسي اوصل أفكار مختلفة لحل أزمة المترو، إحنا عندنا مشاكل كتير لكن في انتظار حلول مبتكرة''، من تلك المقترحات أن يتم زيادة سعر التذكرة بحسب المحطات، حتى لا يتساوى راكب محطة أو محطتين بمن يستقل المترو لركوب 10 محطات أو أكثر.

من التذكرة ذاتها يُمكن حل مشكلة من يتهرب من الركاب، كما يضيف ''سيد'' فالتذكرة لا تمر من الجهاز إن كان صاحبها متهرب من سعر التذكرة، بالإضافة لمقترح عن بيع البث الإعلاني من خلال إذاعة داخلية لأحد الوكالات الإعلانية، ومنها تحصل الشركة أموال توقف نزيف الخسارة المادية، ليضيف مقترح آخر للباعة الجائلين وهو توفر أكشاك لهم يتم استأجارها لهم، ووضعها في مكان لن يزحم المحطة، ويوفر الجهد المبذول لملاحقتهم أمنيًا، او توفر مكتبات للإستعارة عائدها يضاف لميزانية مترو الانفاق، وتوفير كتيب عن مترو الأنفاق لبيعه للسياح.

''كلها مقترحات كانت متواجدة من قبل لكنها توقفت''.. يصرح ''أحمد عبد الهادي'' المتحدث الإعلامي باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، ليذكر أن وكالة الأهرام للإعلان كانت تتولى من قبل الجانب الإعلاني للدعايا بداخل مترو الانفاق، مثل شاشات العرض والإذاعة الداخلية والإعلانات على عربات المترو، لكنها توقفت، وعن قريب سيتم طرح مزايدة من أجل استخدام تلك الوسائل الإعلانية مرة أخرى.

أما مقترح تحرير سعر التذكرة ليناسب عدد المحطات، يقول ''عبد الهادي'' إنه كان في السابق يتم تحديد سعر التذكرة بحسب المحطة، لكنها توقفت بسبب تهرب الركاب، ليقول المتحدث باسم الأنفاق أن تغيير سعر التذكرة ''قرار سيادي''، مضيفًا أنه جاري دراسة تأجير الأكشاك بداخل المترو من خلال مزايدة أخرى للتجار.

الاحداث السياسية وحظر التجوال والمحطات المغلقة أسباب يذكرها ''عبد الهادي'' لوصول حجم خسائر مترو الأنفاق الذي يستقبل ما يُقارب من 4 مليون راكب يوميًا، ليشير إلى أن الامر زاد بسبب ارتفاع المرتبات، وزيادة قطع الغيار، وارتفاع سعر المياه والكهرباء، ليضيف أن أي مقترح أو شكوى تستقبله الشركة من خلال خط ساخن 16048 لدراسته والبحث فيه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان