إعلان

''عاش يا وحش''.. تخيلات وتجارب عن الرجولة بالحديقة اليونانية

02:07 م الخميس 31 يوليو 2014

''عاش يا وحش''.. تخيلات وتجارب عن الرجولة بالحديقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

ينظم مشروع ''بصي''، بالتعاون مع مؤسسة ''نظرة للدراسات النسوية''، عرض حكي لقصص واقعية مجمعة، تحت عنوان ''عاش يا وحش..تجارب وتخيلات عن الرجولة في المجتمع المصري''، وذلك بالحديقة اليونانية، يوم الخميس القادم في تمام الثامنة مساءً.

فكرة العرض هو نتاج ورشة حكى بدأت فى شهر مايو، بالتعاون مع نظرة للدراسات النسوية، عن مفهوم الرجولة فى المجتمع المصري.

نظرة للدراسات النسوية هي مجموعة تهدف إلى تكوين حركة نسوية مصرية تؤمن بأن القضايا النسوية والنوع الاجتماعي هي قضايا مجتمعية وسياسية تؤثر في تطور المجتمعات وتحررها، وتعمل المجموعة على إدماج هذه القضايا في المجالين العام والخاص في المجتمع. يؤمن فريق نظرة للدراسات النسوية الذي يضم نساءً ورجالاً أن إدماج القضايا النسوية والنوع الاجتماعي يأتي عن طريق من يؤمنون بها ويناضلون من أجلها في المجالين.

ومشروع بصي بدأت فى 2006 على إحدى مسارح الجامعة الأمريكية فى القاهرة، لعرض وتوثيق تجارب وقصص النساء فى مصر ومشاكلهن. تنوعت العروض على مدار السنوات السبع الماضية بهدف خلق مساحة للتعبير عن قضايا المرأة، لاسيما تلك المسكوت عنها من الجميع.

يتم جمع القصص كل عام من بداية شهر يناير وحتى منتصف، أو آخر شهر مارس، و القائمين على العرض ليسوا من دارسي أو محترفي مسرح أو تمثيل، ولكن مجموعة من الشباب المتحمس لفكرة العرض، ومؤمن بأهميته وتأثيره ومع بداية من 2010 خرجت ''بـــُـصى'' من إطار الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وبدأت العمل كمشروع تطوعي مستقل، غير تابع لأى جهة، ويقيم عروضه على مسارح مختلفة بخلاف مسارح الجامعة الأمريكية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان