إعلان

دراسة:المدخنون أكثر عرضة للإقدام على الانتحار

10:10 ص الجمعة 18 يوليه 2014

دراسة:المدخنون أكثر عرضة للإقدام على الانتحار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (أ ش أ):

حذرت دراسة طبية من أن المدخنين يعتبرون من أكثر الفئات إقداما على الانتحار، حيث يعد النيكوتين من أهم العوامل المساهمة في إيجاد علاقة بين التدخين والانتحار.

وشدد الباحثون على أنه قد تم توثيق المخاطر الصحية الجسدية المصاحبة لعادة التدخين المدمرة بصورة جيدة، إلا أن الأبحاث الحديثة تشير إلى وجود علاقة وثيقة بين هذه العادة والانتحار فضلا عن العواقب الصحية والنفسية السلبية.

وفى استطلاع لتحليل تأثير التبغ والتدخين والاستراتيجيات الموضوعة لمكافحته - مثل زيادة الضرائب وحظر التدخين في الأماكن العامة – استطاعت جهود المكافحة التي باتت أكثر عدوانية في خفض معدلات الانتحار في جميع الولايات الأمريكية الخمسين خاصة بين عامي 1990 و 2004 .

وأوضح ''ريتشارد جروزكا'' أستاذ علم الأوبئة بجامعة ''واشنطن'' أن التحليلات أظهرت أن كل زيادة في الضرائب المفروضة على السجائر، كلما كان ذلك مرتبطا بانخفاض 10% في مخاطر الانتحار.

وأوضح الباحثون فى معرض الأبحاث المنشورة هذا الأسبوع فى مجلة ''النيكوتين والتبغ البحوث''، كما هو الحال في جميع الاستطلاعات، وجود علاقة بين التدخين والاضطرابات النفسية، ليصبح المدخنون الأكثر عرضة لتعاطي المخدرات والكحول.

وشددت الدراسة على أن السجائر وعادة التدخين المدمرة، تؤثر سلبا على المسارات العصبية المتحكمة في مراكز المتعة فى المخ.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان