إعلان

الثلاثاء المقبل.. خسوف كلي للقمر لن تراه مصر والمنطقة العربية

01:35 م الأربعاء 09 أبريل 2014

الثلاثاء المقبل.. خسوف كلي للقمر لن تراه مصر والمن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

قال الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية إن القمر سيشهد يوم الثلاثاء المقبل خسوفا كليا، هو الأول ضمن خسوفين كليين له خلال العام الميلادي الحالي.

وأضاف أن الخسوفين لا يمكن رؤيتهما في مصر أو المنطقة العربية لحدوثهما نهارا، وسيكون الخسوف الكلي الثاني للقمر يوم 8 أكتوبر القادم .

وأوضح عودة أن خسوف القمر الكلي يوم الثلاثاء المقبل ، يمكن رؤيته في شرق استراليا والمحيط الباسفيكي والأمريكتين وفيه يحجب ظل الأرض نسبة 6ر129 في المئة تقريبا من قرص القمر عند ذروته.

ولفت إلى أنه وسط هذا الخسوف يتفق مع توقيت اكتمال بدر شهر جمادى الأخرة للعام الهجري الحالي 1435 ، وأنه سيستغرق بجميع مراحله منذ بدايته كخسوف شبة ظلي وحتى نهايته كخسوف شبه ظلي مرة اخرى خمس ساعات و43 دقيقة و54 ثانية .

وأشار إلى أن هذا الخسوف سيستغرق منذ بداية مرحلة الخسوف الجزئي وحتى نهاية مرحلة الخسوف الجزئي الثانية بما فيها مرحلة الخسوف الكلى 3 ساعات و20 دقيقة تقريبا، موضحا أن الخسوف في مرحلتيه كخسوف كلى يستغرق ساعة و17 دقيقة و48 ثانية تقريبا .

وأوضح أن الكسوفات الشمسية والخسوفات القمرية هما ظاهرتان فلكيتان يمكن الاستفادة منهما كضوابط للتقويم الهجري حيث تكون الأولى بشيرا بميلاد الهلال فيما يحدث الثانية عندما يكون القمر بدرا .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان