إعلان

أحمد المغير.. صورة لتنظيم مشوه أم صنع أجهزة أمنية؟

11:51 ص الإثنين 07 أبريل 2014

أحمد المغير.. صورة لتنظيم مشوه أم صنع أجهزة أمنية؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نيرة الشريف:

يدافع عن العنف، يعلن عن سعادته بعد تنفيذ العمليات الإرهابية، ينخرط في الدفاع علي أن هذه العمليات من فعل الإسلاميون ولا أحد غيرهم '' اللي هيقول عملية النهاردة من صنع المخابرات يبقي إنسان جبان.'' هذا هو موقف أحمد المغير – الذي اصطلحت وسائل الإعلام المصرية علي إطلاق لقب "القيادي الإخواني" عليه، أو تسميته ب "فتي الشاطر" نسبة للقيادي الإخواني المحبوس حاليا خيرت الشاطر علي أحداث تفجيرات جامعة القاهرة الأخيرة.. هناك من أبناء التنظيم من يرفض هذا التوجه وهناك من يؤيده.

"4 4 فبراير 2013: نفى الدكتور محمود غزلان، المتحدث الرسمي باسم الإخوان، أن يكون للجماعة علاقة بالاقتراح والخطة التي طرحهما أحمد المغير، بالقبض على قيادات جبهة الإنقاذ، وأكد غزلان أن المغير ليس مساعدا للمهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد، ولا تربطه به أي علاقة وظيفية. ".

"أنا عارف إنها هتجيبلي كلام كتير ووجع دماغ بس وماله ؟ لازم نخوض التجربة." هكذا يعلّق بعد نشره لفيديو علي موقع يوتيوب يرقص فيه "هارلم شيك" عاريا مع مجموعة من شباب الإخوان وأطلقوا عليها "رقصة الإنقاذ الأخيرة"، رفضاً لجبهة الإنقاذ الوطني في شهر مارس عام 2013..هو نفسه الشخص الذي نشر فيديو أخر علي الموقع ذاته وهو يضحك ضحكا هيستيريا لمدة 38 ثانية هي مدة الفيديو، كرد علي البيان الذي أصدرته القوات المسلحة في الثالث من يوليو 2013، وهو نفسه من نُشر له فيديو أخر علي موقع يوتيوب أثناء أدائه لاختبار تمثيل في يوليو 2013، تثير مقاطع الفيديو الثلاث تحفظ الكثيرين من أبناء التنظيم علي سلوك الإخواني الشاب، خريج كلية الهندسة جامعة القاهرة –حسبما ينشر عن نفسه علي صفحته الخاصة علي فيس بوك- فبعض شباب الإخوان يرون أن ردود أفعاله "مختلة" ولا تعبر عنهم، بينما يسير آخرون ورائه مؤيدين ومؤمنين بما يقول، فلا تخلو صفحته الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ممن يقولون له (لافض فوك) و (ثبتك الله).

يدعو المغير لمواجهة الدولة ومؤسساتها بالسلاح ويصف من يقف ضد هذه الفكرة من أبناء تنظيمه بالسلميين الاستسلاميين وهو ما يعارضه محمد الصنهاوي - الصيدلي الشاب وأحد أبرز شباب الإخوان- علي صفحته الخاصة علي فيس بوك ويعبّر عنه قائلا "الواد ده يا إما مختل عقليًا يا إما أمنجي. .. ومالهاش تالت، واللي بيدافعوا عنه يا إما بيعاندوا نفسهم وعقولهم يا إما أغبيا جدًا... ومالهاش تالت."

جانب أخر مما يستطيع الصنهاوي بسهولة أن يُطلق عليه "اختلال" تمثل في مشاركة للمغير علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر في رده علي إحدى المشاركات التي قالت له "الله ينتقم منك يا مغير، ونفرح بقتلك زي ما بتقتل الناس." فما كان من المغير إلا أن رد عليها قائلا "ربنا يهديكي قبل أن نتمكن منكِ، معرفش هتنفعي جارية كويسة ولا لأ." !
لا يكتفي الصنهاوي بالتشكيك في السلامة النفسية للمغير بل يشكك أيضا في أكثر من مشاركة له علي فيسبوك في وجود المغير في مصر من الأساس، وانه يحض علي العنف ويغامر بأرواح من يسيرون ورائه وهو في مأمن من كل هذا قائلا "والله مجموعة المدافعين عنه لو أنتم عاجبكم عقلية بالسفه ده تتفلسف في موضوع حمل السلاح وتتواصل مع شباب فأحنا الحقيقة لسه ما وصلناش للمرحلة دي من الاستخفاف بعقولنا وبدماء الناس! وهنقف لكم وهنقف له ، وعلى الله مانطلعش مرتدين واجب قتلنا بعد شوية".

وفي الوقت الذي تحاول فيه جماعة الإخوان المسلمين التبرؤ بشكل رسمي من انتماء المغير لها حيث نشرت صفحة حزب الحرية والعدالة، على فيس بوك تبرؤها من الناشط أحمد المغير، وقالت إنه ليس عضوًا بجماعة الإخوان المسلمين، كما نشرت الصفحة بيانا سابقا لمحمود غزلان، عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين، وقال فيه إن الشاب أحمد المغير ليس عضوًا بالجماعة ولا ينتمي إليها، وأضاف حزب الحرية والعدالة أن "وسائل الإعلام تحاول استغلال أحمد المغير وكأنه يتحدث باسم الجماعة".

وهو ما نفاه المغير مؤكدا أنه لا زال عضوا بالجماعة، ولم يستقل حتى الآن، داعيًا اللجنة الإعلامية في الجماعة والحزب للكف عن التصريحات المفبركة، وهو ما ينفيه أيضا تصريح المهندس ياسر محرز-المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين- لجريدة الوطن في فبراير 2013 حيث قال محرز "إن أحمد المغير ينتمي للإخوان وهو من الدوائر الواسعة حولها"، مشيرا إلى أن التصريح الذي نقلته شبكة "رصد" عن الدكتور محمود غزلان، ونفى فيه انتماء "المغير" للإخوان غير صحيح.

يظل الإخواني الشاب مشكوكا في أمره، فبعض شباب الإخوان يتهمونه أنه مدسوس عليهم من الأجهزة الأمنية، وغير الإخوان يرون أنه صورة معبرة عن التشوه الذي لحق بالتنظيم الذي تم إسقاطه من الرئاسة بعد عام واحد فقط من توليه مقاليد الحكم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: