إعلان

دراسة: النساء أقل تقلدا للمناصب العليا من الرجال

02:33 م الثلاثاء 29 أبريل 2014

دراسة: النساء أقل تقلدا للمناصب العليا من الرجال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سهر هاني:

أكدت دراسات أن نسبة النساء اللائي تقلدن منصب الرؤساء التنفيذيين في كبرى شركات العالم قد بلغ 3 بالمئة فقط عام 2013، بانخفاض بنسبة 1.3 بالمئة عن عام 2012.

وأضافت دراسة أجرتها مؤسسة ''ستراتيجي'' المعنية بشئون العمل تناولت معدلات إحلال الرؤساء التنفيذيين في أكبر 2.500 شركة عامة في العالم، أن هناك توقعات بأنه لا يزال هناك ربع قرن من الزمن حتى يكون ثلث الرؤساء التنفيذيين المُعينين في كبرى شركات العالم من النساء.

وأشارت الدراسة التي تلقى مصراوي نسخة منها اليوم الثلاثاء إلى أن النساء سيُشكلن ثلث الرؤساء التنفيذيين المُعينين بحلول عام 2040، استناداً إلى الاتجاه السائد في السنوات العشر الأخيرة ، وتزايد التحاق النساء بالتعليم العالي أكثر من أي وقت مضى، واستمرار انضمامهن إلى القوى العاملة في الشركات.

كما أظهرت الدراسة أن المرأة أقل احتمالاً لتقلد منصب الرئيس التنفيذي من داخل الشركة مقارنة بالرجل ، بنسبة 65 بالمئة مقابل بالمئة للرجال.

وتابعت أن الرئيسات التنفيذيات غالباً ما يتم إحلالهن أكثر من الرجال ، حيث تم إحلال 38% من الرئيسات التنفيذيات اللاتي تركن مناصبهن في مقابل نسبة 27% من الرجال خلال العشرة سنوات الماضية.

وانتهت الدراسة إلى أن دولتي الولايات المتحدة وكندا كانتا صاحبتا أعلى نسب تعيين للرئيسات التنفيذيات بنسبة 3.2 بالمئة ، في حين كانت اليابان صاحبة الاقل بنسبة 0.8 بالمئة خلال عامي 2004 و 2013.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان