إعلان

بالصور- في ساعة الأرض: جوجل يتحول إلى ''سواد'' ومُدن العالم تطفئ أضوائها

09:46 م السبت 29 مارس 2014

بالصور- في ساعة الأرض: جوجل يتحول إلى ''سواد'' ومُ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد منصور:

قبل 7 سنوات، بدأت مدينة ''سيدني'' الأسترالية تقليديًا أصبح فيما بعد عالميًا، فقد طلبت السلطات الأسترالية من ساكني المدينة إطفاء أجهزتهم الكهربية لمدة ساعة واحدة فى أخر سبت من شهر مارس، للتوعية بمخاطر التغير المناخي على كوكب الأرض وقاطنيه.

وبعد عام واحد، انضمت أكثر من 400 مدينة إلى المبادرة، ليصل الآن عدد المُدن المشاركة فى ساعة الأرض إلى أكثر من 7000 مدينة فى 154 دولة حول العالم، وتنتقل عملية الإطفاء من الوجود إلى الفضاء الإليكتروني، فقد قامت شركة البرمجيات العملاقة ''جوجل'' بـ''تسويد'' صفحة محرك بحثها الأشهر بالتزامن مع أطفاء المُدن لأنوارها.

وقامت العديد من السلطات حول العالم بإطفاء الانوار فى عدد من معالمها السياحية فى ساعة الأرض، فقد قامت السلطات البريطانية بإطفاء الانوار فى كلاً من قصر باكنغهام وجسر البرج ورصيف ميدلتون وكاتدرائية دورهام وقلعة وندسور ومجلسي النواب بالإضافة إلى ساعة بيج بن الشهيرة.

وبدأت دار الأوبرا فى''سيدني'' الحدث، بينما كان جسر ''هاربور'' هو ثاني المعالم التي قامت بإطفاء الانوار لمدة 60 60 دقيقة خلال ذلك الحدث اليوم، السبت.

وقامت هونج كونج بإغلاق أطول ناطحة سحاب فى المدينة علاوة على مركز تجارتها الدولي، فيما قامت الصين بإطفاء انوار مركز التجارة العالمي بمدينة ''شنغهاي''.

اندي ريدلي، الرئيس التنفيذي لساعة الأرض يأمل فى أن تكون ساعة الأرض فى 2014 ''مصدر إلهام للناس للقيام بواجبهم أكثر من أى وقت مضي تجاه الكوكب الذي نعيش عليه''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان