إعلان

كريستيز تبدأ موسم مزادات 2014 بمبيعات قياسية

08:41 م الأربعاء 05 فبراير 2014

كريستيز تبدأ موسم مزادات 2014 بمبيعات قياسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن (رويترز) - انطلق سوق الاعمال الفنية الراقية لعام 2014 بقوة مع تحقيق مزاد فني اقامته صالة مزادات كريستيز في الفن الانطباعي والحديث والسريالي رقما قياسيا جديدا لم يحققه اي مزاد في لندن.

ورغم انتكاسة قانونية قبل المزاد مباشرة مساء الثلاثاء تسببت في سحب صالة المزادات مجموعة للرسام الاسباني ميرو اشارت التقديرات الى انها تساوي 30 مليون جنيه استرليني (49 مليون دولار) فقد وصلت المبيعات الى 177 مليون جنيه لتتجاوز بشكل مريح تقديرات ما قبل البيع والتي كانت تتراوح ما بين 113 مليون و163 مليون جنيه.

وكان السعر الاعلى من نصيب لوحة للرسام جوان جري تعود لعام 1915 وتحمل اسم "طبيعة صامتة على مفرش ذي مربعات Nature morte à la nappe à carreaux " والتي حققت 35 مليون جنيه لتسجل بذلك رقما قياسيا جديدا للفنان ولأي عمل تكعيبي.

وكانت لوحة "امراة في زي تركي على مقعد ذي مسندين Femme au costume turc dans un fauteuil " لبيكاسو والتي تصور إمرأة تزوجها الفنان بعد ست سنوات من رسم اللوحة وكانت احد اهم مصادر إلهامه ثاني اغلى لوحة بعدما بيعت بمبلغ 17 مليون جنيه.

وحطمت دار المزادات التي تتخذ من لندن مقرا العام الماضي ارقاما سابقة حين افادت ان مبيعاتها سجلت 7.13 مليار دولار في 2013 بفضل مجموعة متزايدة من كبار الاثرياء من عشاق اقتناء القطع الفنية والطلب المتزايد من آسيا.

(اعداد عبد الفتاح شريف للنشرة العربية - تحرير عماد عمر)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان