إعلان

إطلاق المبادرة المصرية السويدية ''القراءة للأطفال''

05:42 م الأربعاء 05 نوفمبر 2014

إطلاق المبادرة المصرية السويدية القراءة للأطفال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسين البدوي:

بمناسبة الذكرى الـ25 لاتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل، أطلقت ب سفارة السويد بالقاهرة، مبادرة سويدية مصرية تحت عنوان ''القراءة للأطفال''، كما استضافت حفل افتتاح لمعرض صور الأطفال التي تنظمه اليونيسف.

تهدف مبادرة ''القراءة للأطفال'' إلى رفع مستوى الوعي حول أهمية القراءة فى التنمية الاجتماعية و التعليمية للطفل وكيف يمكن أن تكون بمثابة أداة لتحفيز قدراته الإبداعية والفكرية.

تقوم سفارة السويد خلال شهر نوفمبر بالتعاون مع مكتبات ومنظمات غير حكومية، بتنظيم عدد من الأنشطة الثقافية للأطفال باستخدام كتب أطفال سويدية مترجمة إلى اللغة العربية، وسوف تشمل حكى لقصص سويدية، أنشطة فنية وحرف يدوية، وورش عمل دراما.

وقالت سفيرة السويد في مصر، شارلوتا سبار، ''إن الكنز الحقيقي لمصر يكمن في شبابها، فما يقرب من 30٪ من السكان أقل من 14 سنة، وهذا الجيل من الشباب إذا ما أتيحت له الأدوات المناسبة، يمكن أن يفعل المعجزات من أجل تقدم وازدهار البلاد''.

وأضافت سبار ''فى السويد تعتبر القراءة ليس فقط وسيلة للترفيه، ولكن الأهم من ذلك انها تنمى شخصية الطفل، وتجعله أكثر فضولا لجنى المعلومات وتزرع بذور الابداع والابتكار والتفكير النقدي لديه، ونحن سعداء من خلال هذه المبادرة لرؤية الحماس الذى يتميز به شركائنا المصريين من أجل دعم حقوق الطفل واتاحة الفرصة لهم للقراءة و الاستمتاع. نتمنى ان تساعد هذه المبادرة على الهام الآباء وغيرهم لجعل القراءة جزءا أساسيا وممتعا من الأنشطة اليومية للأطفال ''.

وقال فيليب دوامل ممثل اليونيسف في مصر، ''لقد أثبت الأطفال الذين يعيشون فى الشارع والذين شاركوا بنشاط في ورشة التصوير أنهم قادرون، مثل أي شخص آخر، على النظر الى محيطهم بعين ناقدة و أيضا إبداعية. و تختلف الأسباب التى تؤدى بالطفل الى العيش في الشارع، بدءا من العنف المنزلي الى سوء نوعية التعليم، ومع ذلك، فإن مثل هذه الفرص مهمة بالنسبة لهم لاستعادة الثقة في أنفسهم وقدراتهم ''.

كما تضمن الحدث افتتاح معرض صور التقطها 25 طفلاَ خلال ورشة عمل للتصوير الفوتوغرافي نظمتها اليونيسف بالمشاركة مع ثلاث جمعيات غير حكومية، و هى بنات الغد، ومؤسسة المأوى والمنظمة المصرية لبناء المجتمع.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان