إعلان

''من داخل شركات الأمن''.. تحقيق استقصائي جديد عن شركات الحراسة الخاصة في مصر

11:38 ص السبت 22 نوفمبر 2014

شركات الحراسة الخاصة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

يعرض برنامج '' أول الخيط'' على فضائية ''اون تي في'' تحقيقا استقصائيا جديدا اليوم السبت، تحت عنوان ''من داخل شركات الأمن'' عن شركات الحراسة الخاصة في مصر.

يتناول التحقيق ما وصفه بـ''الفوضى'' التى تشوب هذه الشركات، عبر ''البرومو'' الذي تم اذاعته، ويتساءل عن الدورات التدريبية التي يتلقاها أفراد الأمن وكيفية تأهيلهم للتعامل مع المواطنين، ومهارة استخدام السلاح الذي يحملونه علاوة على حماية أنفسهم من المخاطر التي يتعرضون لها.

حاول التحقيق كشف عدد من المعلومات عبر قيام المراسل بالالتحاق بشركة أمن خاصة وما شاهده من إجراءات تتعلق بالتأكد من هوية فرد الامن من قبل تلك الشركات، وكذلك التأهيل والتدريب المطلوبين.

من جانبه، قال العميد رأفت الشرقاوي رئيس الإدارة المركزية للتراخيص بمصلحة الأمن العام، في تعليقه على التحقيق، إن إجراءات إنشاء شركة الحراسة تبدأ من وزارة الاستثمار وتنتهى بالموافقة من مصلحة الأمن العام على ممارسة الشركة لنشاط الأمن والحراسة سواءً المسلحة أو غير المسلحة.

وأشار الشرقاوي إلى انتهاء مصلحة الأمن العام من صياغة قانون لتنظيم عمل هذه الشركات وإحكام الرقابة عليها بشكل فعال، مضيفا أن القانون تم الموافقة عليه من قبل مجلس الوزراء وفي انتظار انعقاد البرلمان حتى يتم التصويت عليه والموافقة عليه ثم العمل به.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان