إعلان

لماذا ينتحر المصريون؟

11:52 ص الأربعاء 29 أكتوبر 2014

حوادث انتحار المصريين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نيرة الشريف:
الاكتئاب والفقر وفقدان الأمل في الأحلام المؤجلة كلها أشياء تقف لتغرز براثنها في أعناقنا، تجعل أحدهم يشنق نفسه أو يقطع شرايينه أو يلقي بنفسه في الماء من أعلى أحد الكباري.

15 حالة انتحار معلنة تحدثت عنها وسائل الإعلام في مصر خلال شهر سبتمبر الماضي فقط، ففي محافظة الغربية بوسط الدلتا، ألقى مواطن نفسه في نهر النيل من أعلى جسر كفر الزيات، كما انتحر شاب بشنق نفسه في سقف غرفته في محافظة بني سويف.

28 يناير 2014: انتحر شاب لم يتجاوز عمره العشرون عاما، بقرية الميمون محافظة بني سويف، شنقا لضيق العيش، حيث أن الشاب يعمل بالمعمار بعد أن فقد والده بدولة العراق منذ زمن، وتعاني والدته من الشلل وتجلس على مقعد متحرك، وله 4 أشقاء شاركوا جميعًا في تشييع الجثمان.

28 مايو 2014: لقي شاب مصرعه منتحرا بطلق ناري داخل أحد معارض السيارات بمنطقة شباب الخرجين بمحافظة بورسعيد، الشاب الذي لم يتجاوز الثالثة والعشرين من عمره انتحر بمقر عمله بعد مكالمة هاتفية مع خطيبته هددها خلالها بالانتحار إذا لم تعد لعلاقتهما العاطفية، وأضافت الفتاة في شهادتها أنها سمعت صوت طلق ناري أثناء المكالمة.

2 يوليو 2014: لقي شاب لم يتجاوز عمره ستة عشر عاما مصرعه، حيث قام بإلقاء نفسه من شرفة منزله بالدور الثالث الكائن بحي المناخ ببورسعيد، بسبب خلافات عائلية.

1 أغسطس 2014: أطلق شاب بمحافظة أسيوط الرصاص على نفسه بعد مشادة مع والده الذي حاول منعه من تعاطي المخدرات.

6 أغسطس 2014: حاول أحد حملة الماجستير الانتحار، أثناء وقفة زملائه أمام مجلس الوزراء للمطالبة بتعيينهم، وقام الشاب بإلقاء نفسه أمام سيارة أجرة، لكنه نجا.

25 سبتمبر 2014: انتحر شاب في العقد الثالث من العمر بمدينة الأمل بالسويس بشنق نفسه داخل شقته السكنية، لمروره بضائقة مالية، حيث قام بربط الحبل الذي قام بشنق نفسه به في مواسير الغاز الطبيعي.

25 سبتمبر 2014: أطلق شاب لم يتجاوز السابعة والعشرين من عمره  النار علي نفسه من فرد خرطوش بسبب حزنه علي وفاة والده في محافظة المنيا.

28 سبتمبر 2014: أقدم شاب على الانتحار وذلك بإلقاء نفسه من أعلى كوبري قصر النيل بالقاهرة، بعد أن ترك “بطاقته” لأحد المارة فوق الكوبري، وأوصاه بإبلاغ أهله بانتحاره، كان الشاب الذي لم يتجاوز عمره السبعة والعشرين عاما قد عاني في الفترة الأخيرة من حياته لبطالته في الفترة الأخيرة، وطلاق والديه.

29 سبتمبر 2014: انتحر شاب في بداية العقد الثالث، بمنطقة الكرنك وسط الأقصر، شنقا بسبب مروره بأزمة نفسية، فالشاب الذي لم يتجاوز الواحد والعشرين عاما كان يمر باضطرابات نفسية، وساءت حالته كثيرا في الأيام الأخيرة قبيل اتخاذه قرار إنهاء حياته، وانتهي الأمر بعثور ذويه على جثته مشنوقا داخل غرفته بمنزل الأسرة بالكرنك.

2 أكتوبر 2014: أقدم أحد الشباب بمدينة ميت غمر التابعة لمحافظة الدقهلية، على التخلص من حياته بإلقاء نفسه في ترعة الرياح التوفيقي، وبسؤال شقيقه أكد أنه يعاني من حالة نفسية صعبة هي ما دفعته إلى الانتحار و لإلقاء نفسه في المياه.

10 أكتوبر 2014: أقدم شاب في العشرينيات من العمر على التخلص من حياته بالانتحار شنقا بغرفته، بمركز العدوة محافظة المنيا، وأقرّ والده أن ابنه أقدم علي الانتحار بشنق نفسه في غرفته، بعد إصابته بحالة اكتئاب شديدة؛ بسبب خلافات مع والدته، تركت على إثرها المنزل وتوجهت للإقامة ببيت أهلها، ورفضت العودة إلى منزلها بعد عدة محاولات معها.

11 أكتوبر 2014: لقي شاب بمحافظة المنيا مركز مغاغة مصرعه منتحرا إثر مروره بضائقة نفسية، عقب عودته من الخارج، الشاب الذي لم يتجاوز عمره السادسة والعشرين عاما، مات متأثرًا بآثار خنق بالرقبة، وبسؤال والده لم يتهم أحدًا بالتسبب في وفاة نجله، وأكد أن انتحاره يرجع لمروره بأزمة نفسية عقب عودته من العمل بالخارج.

11 أكتوبر 2014: أقدم شاب بقرية الروضة محافظة الغربية، علي الانتحار بشنق نفسه في غرفته، والسبب "ضيق الأحوال المعيشية"، وعدم تمكنه من الإنفاق على أسرته.

18 أكتوبر 2014: انتحر شاب في محافظة المنيا مركز بني مزار، بعد قيام والده بمنعه من الزواج بإحدى الفتيات التي يحبها، وبسؤال شقيقه قال أن أخيه قرر تناول مبيدًا حشريًا، بعد حدوث مشاجرة بينه وبين والده، لرغبته في الزواج من فتاة يحبها، ورفض الأب ذلك.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان