إعلان

''أحلام بنات''.. مشروع لمساعدة البنات على إتخاذ القرار

02:09 م الأربعاء 29 يناير 2014

''أحلام بنات''.. مشروع لمساعدة البنات على إتخاذ ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شيماء الليثي:

قامت جمعية نهوض وتنمية المرأة، بإنشاء فصول تسمى بـ''أحلام بنات''، تحت برنامج لها يحمل الاسم ذاته، وذلك لتمكين الفتيات من القدرة على اتخاذ القرار بأنفسهن.

واستهدفت الجمعية عدد 40 فتاة تتراوح أعمارهن بين سن 12 سنة وحتى 17 سنة بمنطقة ''عزبة خير الله'' بحي مصر القديمة.

وقالت إيمان بيبرس، رئيسة مجلس إدارة الجمعية، في بيان للجمعية، وصل مصراوي نسخة منه، إن الجمعية بدأت بفتح فصلين كبداية، فيما تسعى إلى فتح 11 فصل آخرين بالمنطقة ذاتها، وذلك ليصل عدد الفتيات المستهدف 220 فتاة بنهاية شهر يناير الجاري.

وأضافت بيبرس، أن الجمعية تحرص على رفع كفاءة آلاف الفتيات المتسربات من التعليم وإكسابهن المهارات الحياتية اللازمة لتأهيلهن للاندماج مع المجتمع و التمتع بصفات قيادية.

وأشارت رئيسة الجمعية، إلى أن الجمعية تقوم بافتتاح عدة فصول محو أمية أيضا بنفس المنطقة لضمان نجاح برنامج ''أحلام بنات'' المنشود، وذلك للقضاء على محو الأمية بين الفتيات.

وقالت إن فصول محو الأمية الخاصة بالجمعية تسهدف الفتيات الغير متزوجات والمتسربات من التعليم اللاتي لم يدخلن المدارس من قبل، وتستمر مدة دراستهن 7 شهور.

كما أكدت بيبرس أنه من المقرر أن يتم محو أمية عدد 200 فتاة في منطقة مصر القديمة، إلى جانب محو أمية 100 فتاة أخرى في منطقة منشئة ناصر على نهاية العام الجاري.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان