إعلان

إبراهيم عبدالمجيد: جائزة ''لا أحد ينام في الإسكندرية'' تشجع الدراما للعودة للأدب

10:40 ص الثلاثاء 24 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أعرب الكاتب والروائي إبراهيم عبدالمجيد، عن سعادته البالغة باختيار روايته ''لا أحد ينام في الإسكندرية''، ضمن قائمة ''ليست ميوز'' الأوروبية ، لأفضل 100 رواية عالمية من بين أربع روايات عربية، كانت ضمن القائمة.

وقال عبدالمجيد، إن اختيار الرواية لهذه الجائزة الرفيعة، قد يشجع صناع السينما والدراما على الاقتباس من الأدب مرة ثانية، بعد تراجع الاهتمام الدرامي بالأعمال الأدبية.

وأضاف أن درس الكتابة الكبير هو أن تذهب إلي ما تكتب، لا أن تأتي به إليك، فما تذهب إليه باق، وما تأتي به عابر وبقدر اتجاه الرحلة يكون بقاء العمل الأدبي.

وعبر عن شكره البالغ للذين أسعدوه بالثناء أو بالمشاركة في الموقع الشهير لروايته ضمن القائمة ، وقال ''أهم درس في حياتي الصبر، وأن الكتابة منحنا الله موهبتها لتكون لنسعد بها الآخرين''.

وجاء من بين القائمة أيضا، ثلاثية نجيب محفوظ ، في المركز 42 وتلتها رواية ''باب الشمس'' للكاتب والروائي اللبناني إلياس خوري بالمركز الثامن والستين ، وتلتها رواية ''لا أحد ينام في الإسكندرية''، وحلت في المركز السابع والسبعين ، وأخيرا رواية الكاتب السوري خالد خليفة ، ''مديح الكراهية''، والتي حلت في المركز الخامس والتسعين.

و''ليست ميوز''، قائمة معاصرة تضم الروايات، التي لها صبغة عالمية، وتبدي اهتماما بكلاسيكيات الأدب العالمي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان