إعلان

بالصور: علماء يكتشفون حياة في الفضاء الخارجي

01:44 م الأربعاء 11 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد منصور:

الجدل يتزايد، والاكاذيب تنتشر، والخرافات تختلط بالحقائق، أخبار الأطباق الطائرة تشغل العامة والعلماء على حد سواء، وحادثة ''روزويل'' تؤكد للبعض أننا لسنا الوحيدين في الكون، إلا أن أخرون يقولون ''لا توجد حياة خارج الكوكب الأزرق''، حتى جاء العلم بالدليل.

مجموعة من العلماء الإنجليز يعتقدون أنهم وجدوا صورة من صور الحياة خارج كوكب الأرض، بعد إرسالهم لبالون حلق على مشارف الفضاء الخارجي.

البالون، الذى طار على ارتفاع 27 كيلومتر، قام بجمع ''صور إحيائية'' لكائنات مجهرية يُعتقد أنها أتت من خارج كوكب الأرض، ويقول الدكتور ''تشاندر ويكر'' الاستاذ بجامعة ''شيفلد'' الإنجليزية أن البالون كان يحمل ''شرائح ميكروسكوبية'' تمكنت من التقاط مجموعة من الكائنات الحية التي ربما تؤكد نظرية ''تَبذّر الكون''.

نظرية ''التَبذّر'' هي إحدى النظريات العلمية التي تحاول تفسير كيف نشأ الكون وتقول النظرية إن الحياة فى الكون بدأت عن طريق ''مجموعة من الكائنات المجهرية التي كانت تسبح في الفضاء الخارجي منتظره الوصول إلى الوسط الملائم لتكوين الحياة''.

''ما المانع أن تكون البذور قد انتشرت حول باقي المجرات في الكون الفسيح مكونة حياة في مناطق أخرى'' يقول الدكتور ''تشاندر'' مؤكداً أن العينات التي تم جمعها ''فضائية'' ولبس لها أي مصدر أرضى.

المشككون يقولون إن العينات المُعلن عنها قد تكون انتقلت إلى الفضاء الخارجي عبر ''رماد بركاني'' أو ''رياح شديدة'' إلا أن ''تشاندر'' يؤكد استحالة حدوث ذلك نظراً إلى كون الكائنات المكتشفة ''غير عادية '' على مستوى الحجم والشكل والنوع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان